الشريط الإخباري

جيرينوفسكي: يؤكد الوقوف إلى جانب سورية قيادة وشعبا

موسكو-سانا

أكد رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي وقوف حزبه إلى جانب سورية قيادة وشعبا مشيرا إلى أن الرئيس بشار الأسد يحظى باحترام كبير في روسيا.

وقال جيرينوفسكي وهو رئيس كتلة نواب الحزب الليبرالي الديمقراطي في مجلس الدوما الروسي في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم “نحن نحترم أيضا حزب البعث العربي الاشتراكي وكل المواطنين السوريين المحبين لوطنهم بمن فيهم المقيمون في روسيا وندعم سورية والقيادة فيها”.

وشدد على أن السوريين أنفسهم هم الذين يقررون كيف سيعيشون لاحقا ولن يكون بمقدور أحد أن يفرض عليهم إملاءاته وأوامره لافتا إلى أن الهدوء والاستقرار سيعودان إلى سورية وإلى أن بلاده ستبقى إلى جانبها.
وأوضح جيرينوفسكي أن تدفق اللاجئين إلى أوروبا هو الثمن الذي تدفعه الأخيرة جزاء سياستها الاستعمارية على مدى حقبة طويلة من الزمن وجزاء تقويضها للأنظمة الشرعية في بعض بلدان الشرق العربي مبينا أن أوقاتا عصيبة حلت بالنسبة لأوروبا الآن.

وأضاف جيرينوفسكي “نحن نتمنى لسورية أن تتمكن من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي واحباط هجمات من يسمون أنفسهم بالمعارضين” معتبرا أن هؤلاء ليسوا معارضين بل “انتهازيون يتلقون الدعم والتأييد من قبل الغرب عموما والولايات المتحدة على وجه الخصوص وكذلك من بعض البلدان العربية مثل قطر والسعودية وهم إرهابيون مرتزقة يقاتلون من أجل النقود ولا يكترثون بمن يطلقون النار عليه”.

انظر ايضاً

وفاة رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي في روسيا

موسكو-سانا أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم وفاة رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير …