الشريط الإخباري

روحاني: الإرهاب التكفيري سبب مشكلة المهاجرين

طهران – سانا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن الإرهاب التكفيري الذي يستهدف شعوب المنطقة هو سبب كل مشاكلها بما فيها مشكلة المهاجرين واللاجئين داعيا إلى ضرورة مكافحة هذا الإرهاب بشكل جدي.

وقال روحاني خلال لقائه سفير هنغاريا لدى طهران يانوش كواتش.. “إن الجماعات الإرهابية التي تمارس العنف وتنتهج التطرف وتثير الرعب في دول المنطقة هي سبب تشريد الناس الأبرياء” داعيا دول أوروبا إلى تحمل مسؤولياتها الانسانية والتاريخية تجاه أزمة المهاجرين وضرورة المكافحة الجادة للإرهاب.

وأعرب روحاني عن أسفه لأوضاع المهاجرين المأساوية على حدود أوروبا وقال.. “في الوقت الذي يعاني فيه هؤلاء الناس من الصعوبات والمشقات يتحتم على المجتمع الدولي ولا سيما أوروبا مد يد العون لهم”.

وشدد روحاني على أن إحلال الامن والاستقرار من ضروريات تحقيق الازدهار والتنمية للشعوب والدول معربا عن امله بأن يحل الامن والاستقرار في المنطقة والعالم من خلال الارادة والتعاون الشامل.

من جانبه قال السفير الهنغاري بعد تقديم اوراق اعتماده للرئيس روحاني.. “إن ايران مركز الامن والاستقرار في المنطقة”  مشيرا إلى أن الاتفاق النووي مع الدول الغربية من شأنه ان يشكل نموذجا مناسبا لدول العالم لتسوية  القضايا الدولية.

وكان روحاني اكد امس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القرغيزي المازبيك اتامباييف على ضرورة التعاون الوثيق بين الدول لمكافحة الارهاب والتطرف والتصدي للتنظيمات الإرهابية التي نشاهد اليوم جرائمها وعملياتها التخريبية كالقاعدة وطالبان وداعش وغيرها.

انظر ايضاً

رئيسي: الكيان الصهيوني سيزول رغم كل الدعم المقدم له

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الكيان الصهيوني سيزول رغم كل الدعم المقدم