الشريط الأخباري

الوحدة يحرز لقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الشرطة بهدفين دون رد- فيديو

دمشق-سانا

أحرز فريق الوحدة لقب مسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على فريق الشرطة بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم على ملعب تشرين بدمشق.

0

واللقب هو الخامس في تاريخ نادي الوحدة ليحجز مقعده في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم المقبل بينما لم يتمكن الشرطة من إحراز لقبه الخامس أيضا في بطولة كأس الجمهورية ليودع الموسم الحالي خالي الوفاض بعد حلوله ثالثا في بطولة دوري الدرجة الأولى.

3

ووسط حضور جماهيري كبير من عشاق الفريقين انتظر الوحدة للشوط الإضافي الثاني من المباراة ليحرز هدفي الفوز عبر اللاعب محمد حمدكو الذي تابع كرة عرضية في مرمى الشرطة بالدقيقة 109 بينما أضاف اللاعب أسامة أومري الهدف الثاني في الدقيقة 120 والأخيرة من عمر اللقاء بعد تجاوزه حارس المرمى ووضعه الكرة بالشباك معلنا تتويج الوحدة الذي عوض خسارة لقب الدوري لصالح الجيش.

4

ولم يشهد الشوط الأول من اللقاء مستوى فنيا عاليا وانحصر اللعب وسط الملعب مع اعتماد الفريقين على الكرات العرضية التي لم تشكل خطورة على مرمى الفريقين لينتهي الشوط سلبي النتيجة والأداء.

وتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني واعتمد الوحدة على الكرات الثابتة التي شكلت خطورة على مرمى الشرطة لكن الحارس طارق خربطلي تألق في الذود عن مرماه بينما اعتمد الشرطة على الكرات الطويلة للمهاجمين الذين لم يتمكنوا من الاستفادة منها لإحراز هدف التقدم لينتهي الشوط بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لشوطيين اضافيين.

6

واستهل الوحدة الشوط الاضافي الاول بالهجوم الضاغط وكان قريبا من التسجيل وهو ما ترجم في الشوط الإضافي الثاني وتحديدا في الدقيقة 109 حين حول اللاعب علي رمال كرة عرضية تابعها محمد حمدكو في شباك الشرطة وفي الوقت المتبقي حاول لاعبو الشرطة التقدم وإدراك التعادل لكن لاعب الوحدة أسامة أومري تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 120 معلنا تتويج الوحدة بلقبه الخامس.

7

وشهدت المباراة خلال استراحة ما بين الشوطين تتويج اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام فريق الجيش بدرع بطولة الدوري لموسم 2014-2015 إضافة إلى تقديم جائزة أفضل حارس التي ذهبت للاعب احمد مدنية وجائزة هداف الدوري التي نالها مهاجم المجد ومنتخبنا الوطني رجا رافع.

يذكر أن لقب مسابقة كأس الجمهورية في الموسم الماضي ناله فريق الجيش بفوزه في المباراة النهائية على مصفاة بانياس بركلات الجزاء الترجيحية.

انظر ايضاً

جمهور حلب يتابع مباراة منتخب سورية مع نظيره الفلسطيني