الشريط الإخباري

صحفي فرنسي: أكثر من 50 ارهابيا فرنسيا قتلوا بسورية.. ومخاطر عودة الباقي تنذر بانفجار قريب

باريس-سانا

أكد الصحفي والكاتب الفرنسي سورين فيلو أن معدلات مقتل الارهابيين الفرنسيين في سورية تصاعدت بحدة في الأشهر الأخيرة مشيرا إلى أن أكثر من 50 ارهابيا فرنسيا قتلوا منذ بداية العام الجاري ليرتفع عدد القتلى من الارهابيين الفرنسيين خلال شهر تموز بنسبة /280/بالمئة عن المعدل الشهري لشهر كانون الثاني الماضي .

وأوضح الكاتب في مقال له بصحيفة لوموند الفرنسية نشرته اليوم تحت عنوان “سبعة فرنسيين يموتون كل شهر في سورية” أنه ومنذ بدء الأزمة في سورية تم استدراج /910/ فرنسيين للانضمام إلى التنظيمات الارهابية فيها ووفقا لأحدث تقرير لوزارة الداخلية الفرنسية في أواخر تموز الماضي ما زال /494/على قيد الحياة بينما قتل /126/ آخرون بمعدل مقتل سبعة فرنسيين شهريا في سورية.

وأشار الكاتب إلى أن القاصرين هم الذين يدفعون ثمن خيارات أهاليهم حيث هناك خمسة من ستة عشر من المراهقين الفرنسيين قتلوا فيما يقدر أيضا أن هناك العشرات من الأطفال الرضع الفرنسيين الذين أخذهم أهلهم معهم إلى سورية.

ولفت إلى أن الارهابيين الفرنسيين باتوا يشكلون نسبة كبيرة من الارهابيين الاجانب في تنظيم /داعش/الارهابي ما يقلق السلطات الفرنسية بشكل كبير وخصوصا في ظل إمكانية عودة الكثير منهم إلى فرنسا وهو أمر ينذر بانفجار قريب .

يشار إلى أن الدول الغربية وخصوصا فرنسا التي دعمت ومولت وسلحت التنظيمات الارهابية في سورية على مدى الأعوام الماضية تعيش حالة من القلق والتخوف من ارتداد دعمها للارهاب على امنها واستقرارها وذلك بعد سلسلة الهجمات التي تعرضت لها في كانون الثاني وشباط الماضيين وأدت إلى مقتل /17/فرنسيا وإصابة آخرين واتضح وجود صلات بين منفذيها وتنظيمات ارهابية في سورية.

انظر ايضاً

وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات

طهران-سانا التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوفد المرافق له اليوم أمين المجلس الأعلى …