الشريط الإخباري

اتحاد نقابات العمال يوجه تحية إلى الجيش في عيده الـ 70- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش العربي السوري أقام الاتحاد العام لنقابات العمال احتفالية تحت عنوان “تحية إلى بواسل الجيش العربي السوري” تخللها تكريم لبعض أسر الشهداء ومعرض للأشغال اليدوية وحفل موسيقي أحياه المطرب اللبناني الكبير مروان محفوظ وعرض تمثيلي جسد صمود وتضحيات جيشنا الباسل.

1وتضمن المعرض الذي تقيمه لجنة المرأة العاملة في الاتحاد أشغالا يدوية وألبسة مشغولة بالسنارة ومجسمات تجسد التراث السوري إضافة إلى أعمال تزينية مشغولة بالأسلاك والأحجار الكريمة الملونة وغيرها من الأعمال التي تعبر عن أصالة وعمق تاريخ سورية.

3وعبرت المشاركات في المعرض عن احترامهن واعتزازهن بتضحيات وصمود بواسل الجيش العربي السوري مؤكدات أن المرأة العاملة في سورية ستقدم أغلى ما عندها فداء للوطن وستبقى إلى جانب جيشنا الذي ضحى وما يزال يضحي لننعم بالأمن والسلام ووجهن تحية إجلال وإكبار إلى شهداء الجيش العربي السوري والطبقة العاملة لأن أرض سورية بدمائهم ستزهر مجددا.

إلى ذلك أكدت فاتن الحصري إحدى المشاركات في المعرض أنها تحيك بدلات للجيش وألبسة أخرى لأولاد الشهداء بأسعار رمزية مؤكدة أن مشاركتها في المعرض تأتي تعبيرا عن تقديرها واحترامها ودعمها للجيش العربي السوري ولكل تضحياته لحماية هذا الوطن.

إلى ذلك أكدت ألبا الدكاك مدربة الأعمال اليدوية أن الجيش العربي السوري أحد أهم اسباب صمود سورية وضحى بدمائه لتبقى سورية أبية بلد الكرامة لافتة إلى أنها تعتمد في المشغولات المشاركة فيها على الورق الخام والجرائد والكرتون مشيرة إلى أن جميع اعمالها اليدوية مشغولة بدقة.

4وفي كلمة لشعبان عزوز عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال القطري خلال الاحتفال وجه تحية إلى أبطال الجيش العربي السوري في عيدهم وإلى عمال سورية الذين كانوا إلى جانب الجيش في مواجهة الحرب الارهابية القذرة التي تشهدها سورية لافتا إلى أن المرأة العاملة التي تمثل كل قطاعات المجتمع ارادت من خلال هذا المعرض توجيه رسالة تقدير واحترام لأرواح شهداء جيشنا وتحية اكبار واجلال لتضحيات جنودنا وصف ضباطنا وضباطنا.

وأكد عزوز أن الطبقة العاملة جسدت تلاحما مع الجيش العربي السوري لحماية هذا الوطن لافتا إلى أن التضحيات الجسام التي قدمها الجيش تحملت أعباءها المرأة السورية واالتي عززت بصمودها من بطولة وشجاعة زوجها وابنها وشقيقها ومدتنا بنظراتها روح الصمود والإصرار لحماية الوطن والذود عن حياضه.

وبين رئيس مكتب العمال القطري أن هذه المبادرة التي يقوم بها الاتحاد العام تأتي في إطار التأكيد على التلازم بين الرجل والمرأة في تحمل أعباء هذه المعركة التي تشن ضد سورية لأن المرأة السورية استهدفت بشكل مباشر وتحملت أعباء كبيرة نتيجة عمليات القتل والاجرام والاغتصاب معربا عن إجلال الطبقة العاملة لتضحيات الجيش العربي السوري والتحية للشعب السوري الذي انجب القائد السيد الرئيس بشار الأسد.

2من جهته قال جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في كلمة إن “ذكرى تأسيس الجيش تحفز فينا الروح الوطنية وتعزز فينا الصمود لدعم وتقدير كل ما يقوم به هذا الجيش البطل الذي قدم التضحيات على امتداد الوطن لدفع القتل عن أبناء شعبه” موجها أسمى آيات الاحترام والاجلال لهذا الجيش وإلى شهدائه وشهداء الطبقة العاملة الذين ارتقوا في سبيل تحصين هذا الوطن.

وأكد القادري أن الطبقة العاملة ستبقى خلف بواسل جيشنا تقدم له كل الوسائل لتعزيز صموده حتى تحقيق النصر الذي يحفظ كرامة السوريين جميعا مشيرا إلى أن هذا المعرض شاركت فيه أمهات عاملات كتحية اعتزاز وإجلال للجيش العربي السوري وللتأكيد ان المرأة العاملة دائما إلى جانبه لتحصين هذا الوطن الذي نشمخ ونفتخر به حتى نحقق النصر ونفوت على اعداء الانسانية تحقيق أي هدف سعوا إلى تحقيقه في سورية.

حضر الاحتفال الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد ورؤساء نقابات العمال وحشد من العمال.