الشريط الإخباري

مدير المصرف الزراعي بحمص : صرف 420 مليون ليرة من قيم محصول الحبوب للموسم الحالي

حمص-سانا

يؤكد مدير المصرف الزراعي بحمص أحمد عباس أن قيمة الايداعات في فروع المصرف بالمحافظة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 050ر4 مليارات ليرة تشمل القطاعات العام والخاص والتوفير والتعاوني.

ويبين عباس لنشرة سانا الاقتصادية أن عدد المتعاملين مع المصرف من القطاعات كافة وصل إلى 17957 متعاملا وأن المصرف يتابع عملية تحصيل الاستحقاقات المالية التي تبلغ 186 مليون ليرة وتم خلال الفترة المذكورة تحصيل 37 مليون ليرة منها لافتا الى ان معظم القروض والديون التي يحصلها المصرف مشمولة بالقانون رقم 11 لعام 2014 والذي ينص على الإعفاء من غرامات التاخير وتمديد فترة السداد لعشر سنوات .

ويضيف أن المصرف منح قروضا بقيمة 5ر3 ملايين ليرة معظمها لدعم قطاع الدواجن مشيرا الى انه تم بيع 5516 طنا من مختلف انواع الاسمدة بقيمة 382 مليون ليرة في حين بلغت كميات الاسمدة المشحونة من شركة الاسمدة الى باقي فروع المصرف بالمحافظات 7587 طنا من سماد السوبر فوسفاتي و121ر20 الف طن من سماد اليوريا و379 طنا من نترات الامونيوم.

ويؤكد عباس أن المصرف بدأ بصرف قيم الأضرار على المحاصيل والاشجار المثمرة وفق الجداول الاسمية الواردة من صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية والبالغة نحو 22 مليون ليرة في حين تم حتى الان صرف 420 مليون ليرة من قيم محاصيل الحبوب للموسم الحالي.

عبد الحميد جنيدي

انظر ايضاً

المصرف الزراعي بحمص: منح 855 مليون ليرة لقروض الطاقة الشمسية

حمص-سانا أوضح المهندس محمد الأحمد مدير المصرف الزراعي بحمص أن قروض الطاقة الشمسية المخصصة