الشريط الإخباري

ورشات الاصلاح تبدأ صيانة محطة تحويل النعيمة المغذية لمدينة درعا

درعا-سانا

باشرت ورش الاصلاح التابعة للشركة العامة لكهرباء درعا اليوم أعمال صيانة الأضرار المادية التي لحقت بمحطة تحويل النعيمة المغذية لمدينة درعا والتي خرجت عن الخدمة جراء تعرضها لاعتداءات إرهابية قبل أسبوع.

وبين مدير عام الشركة المهندس ناصر الخالد في تصريح لمراسلة سانا أن أضرارا مادية كبيرة لحقت بالمحطة نتيجة الاستهداف المتعمد بالقذائف الصاروخية من قبل التنظيمات الإرهابية والورش تعمل على إصلاحها .

من جهته أوضح وليد العيسى أحد المناوبين في المحطة أن الورش تعمل على مدار الساعة لإصلاح الأعطال ضمن الامكانات المتوفرة حاليا مشيرا إلى أن القذائف الحقت أضرارا كبيرة في مبردات المحولة وأدت إلى فقدان نحو 50 برميلا من الزيت إضافة إلى عطب قاطع المحولة ومحولات الشدة وسكين البار 66 كيلو فولط كما تسببت القذائف باحتراق اجزاء من مستودع الشبكات متوقعا “امكانية أن توضع المحطة في الخدمة الثلاثاء المقبل”.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية الأحد الماضي محطة تحويل الكهرباء في بلدة النعيمة بريف درعا بالقذائف الصاروخية ما ألحق أضرارا مادية جسيمة فيها وأدى إلى خروجها عن الخدمة ماتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة حيث كانت تعمل المحطة على تغذيتها بالطاقة الكهربائية كما استهدفت التنظيمات الإرهابية في اليوم التالي ورش شركة كهرباء درعا بالنيران وقذائف الهاون خلال توجهها إلى المحطة لإصلاح الأعطال التي لحقت بها .

يشار إلى أن مساحة محطة تحويل النعيمة تبلغ 14 دونما واستطاعتها 60 ميغا فولط امبير موزعة على محولتين 61/62/ وتتغذى من خط 66 كيلو فولط من محطة تحويل غزالة.

انظر ايضاً

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر أسلحة غربية في أوكرانيا ويسقط 175 مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من