أكثر من 276 ألف تحصين وقائي مجاني للثروة الحيوانية بالسويداء خلال 6 أشهر

السويداء-سانا

أجرت مديرية الزراعة بالسويداء خلال النصف الأول من العام الحالي 276451 تحصينا وقائيا مجانيا للثروة الحيوانية ضد الأمراض السارية والمعدية التي يمكن أن تصيبها.

وبين رئيس قسم الثروة الحيوانية بالمديرية الدكتور كميل مرشد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن التحصينات كانت للأبقار ضد أمراض الحمى القلاعية والتهاب الجلد العقدي والبروسيلا والباستوريلا وللأغنام والماعز ضد أمراض الانتروتوكسيميا والحمى القلاعية والجدري والباستوريلا كما تم إعطاء 307 آلاف جرعة دوائية للدواجن ضد مرض النيوكاسل.

وأضاف مرشد انه تم خلال الفترة نفسها إجراء معالجات طفيلية وسريرية لنحو 7182 رأسا من الأبقار و 21265 رأسا من الأغنام والماعز و 117 رأسا من الخيول والحيوانات الصغيرة إضافة إلى تنفيذ 9856  تلقيحا اصطناعيا و 1010 معالجات تناسلية للأبقار.

وأكد أن واقع الثروة الحيوانية بالمحافظة جيد ولا يوجد ضمنها أمراض سارية ومعدية وان اللقاحات اللازمة لها متوفرة بكميات جيدة وإعطاءها يتم بإشراف المختصين.

وكانت مديرية الزراعة بالسويداء أجرت العام الماضي 528337 تحصينا وقائيا للأبقار والأغنام والماعز ضد الأمراض وقدمت 679 ألف جرعة تحصين دوائية للدواجن.

عمر الطويل