الشريط الإخباري

مسؤول في حزب الشعب الجمهوري التركي: سنفتح صفحة جديدة مع سورية فور استلام السلطة

أنقرة-سانا

أعرب نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ولي اغبابا عن نية الحزب العمل على إعادة فتح أنقرة صفحة جديدة في علاقاتها مع سورية وباقي دول المنطقة فور استلام الحزب للسلطة.

وقال اغبابا في اجتماع حزبي في مدينة أنطاليا إن القرار الاول لرئيس الحزب كمال كليجدار اوغلو فور تسلمه منصب رئيس الوزراء او مشاركته في اي حكومة ائتلافية سيكون “وقف كل انواع الدعم للتنظيمات الارهابية في سورية والعمل على تحقيق الامن والاستقرار والسلام في سورية والمنطقة عموما” معتبرا ان ذلك هو الضمانة الاساسية لأمن واستقرار تركيا ايضا.

وأضاف اغبابا ان كليجدار اوغلو لن يتهرب من تحمل مسوءولياته لإنقاذ تركيا والمنطقة من ظاهرة التطرف والارهاب وفي مقدمته تنظيم/داعش/الارهابي الذي أصبح خطرا على الجميع.

ونفى أن يكون الحزب بصدد التراجع عن سياساته ومبادئه التي سبق ان أعلنها على الصعيدين الداخلي والخارجي مهما كانت حسابات الحكومة الجديدة.

يشار الى ان حكومة حزب العدالة والتنمية حولت منذ بداية الازمة فى سورية اراضى تركيا الى مقر وممر لالاف الارهابيين وسمح نظام اردوغان بتسللهم الى الاراضى السورية وقدم لهم مختلف اشكال الدعم المادى واللوجيستى والعسكرى ووفر لهم اماكن الايواء ومراكز التدريب بعلم جهاز المخابرات التركي.

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …