الشريط الإخباري

تنظيم “داعش” الإرهابي يعتقل ستة من خطباء مساجد الموصل بتهمة إقامة صلاة التراويح 

بغداد-سانا

اعتقل تنظيم “داعش” الإرهابي ستة من أئمة وخطباء المساجد في مدينة الموصل شمال العراق بتهمة “إقامة صلاة التراويح” التي يعتبرها “بدعة”.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن تنظيم “داعش” “اعتقل خطباء مساجد الزهراء والمفتي والمخيول وعلي بن أبي طالب والمنتصر بالله والصديق واقتادهم إلى جهة مجهولة بعد أن قام بمحاصرة المساجد”.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مع بداية شهر رمضان “منع إقامة صلاة التراويح ومحاسبة مقيمي هذه الصلاة لانها بدع لا فائدة منها” على حد زعمه.

من جهة أخرى سيطرت القوات العراقية على جزيرة غرب سامراء وأجزاء واسعة من منطقة البوجواري وخط اللاين وانبوب النفط الاستراتيجي في محافظة صلاح الدين.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت لمراسلة سانا في بغداد إن “قوة من الفرقة الخامسة التابعة للشرطة الاتحادية طهرت جزيرة غرب سامراء من إرهابيي /داعش/ ورفعت العلم العراقي على خط اللاين وانبوب النفط الاستراتيجي بعد معارك عنيفة” مضيفا “إن افواجا من لواء شمال بغداد شنت عمليات واسعة النطاق على جيوب التنظيم الإرهابي وتمكنت من تطهير أجزاء كبيرة من منطقة البوجواري في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وكبدت العصابات الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والآليات”.

بدوره أكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن لمراسلة سانا في بغداد أن القوات الأمنية تمكنت من قطع خطوط وطرق إمدادات إرهابيي “داعش” في ناحية الكرمة وقضاء الفلوجة بنسبة مئة بالمئة لافتا إلى أن ما يتحقق من دحر للعناصر الإرهابية ومتزعميهم في الكرمة سيقوض استعداداتهم في الفلوجة وسيسهم في تسهيل عملية تحرير المدينة.

وقال العميد معن “إن الزمن سيكون لصالح القوات الأمنية وستشهد الأيام القلية القادمة تحقيق منجز كبير في مركز ناحية الكرمة” مشيرا إلى أن القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد نفذت عملية ضمن محيط قضاء الطارمية شمالي بغداد أسفرت عن مقتل 12 إرهابيا من تنظيم “داعش” وتفكيك 58 عبوة ناسفة وتدمير 3 منازل مفخخة و15 وكرا للإرهابيين.

من جهته أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار بأن العشرات من إرهابيي “داعش” قتلوا بينهم متزعمون بقصف جوي استهدف مقارهم في مناطق الرمادي والقائم وحديثة والبغدادي ومناطق متفرقة من المحافظة بينما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات في الفلوجة بعد استهدافه بصواريخ الراجمات.

وأعلن مصدر عراقي مقتل 42 إرهابيا من تنظيم “داعش” بينهم 8 يحملون الجنسية الألمانية والأفغاني الملقب أبو علقمة المسؤول العسكري لقضاء تلكيف في قصف استهدف وكرا لهم في قرية اسكي موصل وفي اشتباكات متفرقة قرب مدينة الموصل شمال العراق.

في سياق آخر أعلن المتحدث باسم مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين مروان الجبارة أن إرهابيي “داعش” فجروا 400 منزل في قرية الزوية شمال بيجي بمحاذاة جبل مكحول كعقوبة جماعية للأهالي الذين رفضوا وجود عصابات التنظيم الإرهابي في منطقتهم مشيرا إلى أن تلك العصابات قامت بطرد عشرات العائلات قبل تفجير منازلها.

وأعلن مصدر أمني أن إرهابيي “داعش” خطفوا 70 رجلا من منطقة عين الفرس غرب تكريت مركز محافظة صلاح الدين وسرقوا 25 سيارة من الأهالي في المنطقة نفسها.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …