الشريط الإخباري

مليار ليرة مبيعات استهلاكية ريف دمشق

أكد مدير فرع استهلاكية ريف دمشق المهندس حسن مرعي لصحيفة تشرين في عددها اليوم أن قيمة السلع التي تم بيعها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت مليار ليرة من أصل الخطة المقررة البالغة 1.123 مليار ليرة وبذلك تكون نسبة التنفيذ 88% بالرغم من الصعوبات التي تواجه عمل المراكز وخاصة في المناطق التي تشهد اضطرابات أمنية إضافة لبعض المشكلات المتعلقة بالنقل.

وأضاف مرعي: إن الإجراءات التي اتخذت لتسهيل آلية العمل لدى المراكز والتوجه نحو إقامة المهرجانات التسويقية والخيم المتنقلة زادت من فاعلية التدخل الإيجابي في السوق المحلية ورفعت أرقام المبيعات مؤكداً تحقيق الخطة المقررة  للعام الحالي من قيمة التدخل الإيجابي المقدرة بحدود 2.3 مليار ليرة.

أما فيما يتعلق بالمراكز التي دخلت الخدمة الفعلية خلال النصف الأول من العام الجاري فقد بلغ عددها 32 مركزاً جديداً آخرها مركز الصبورة وضاحية حرستا ومعربا والبحدلية وغيرها ومن المتوقع افتتاح مراكز جديدة خلال النصف الثاني في مناطق مختلفة من ريف دمشق.

وفي سياق آخر، أكد مرعي أن الخسائر التي تعرضت لها المراكز والصالات التابعة للفرع نتيجة اعتداء العصابات المسلحة والتدمير الممنهج لبنيتها وسرقة محتوياتها زادت قيمتها الإجمالية لأكثر من 250 مليون ليرة وهذا الرقم قابل للزيادة بعد حصر الأضرار الأخرى لبعض المراكز.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة