الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 الساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 42 شهيداً و63 جريحاً

وزارة التربية ترد على شكاوى الطلاب بشأن أسئلة مادة الرياضيات – صورة توضيحية

دمشق -سانا

أكدت وزارة التربية ردا على الشكاوى المقدمة من طلاب الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي حول أسئلة امتحان مادة الرياضيات الدورة الأولى لعام 2015 “أن الأسئلة لم تخرج نهائيا عن مفاهيم كتاب الطالب وجميعها واردة بمنهاج كتب التحليل الرياضي والهندسة التحليلية والجبر”.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن لجان مناقشة السلالم قامت بتصحيح عينة عشوائية من الأوراق في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وجرى تحليل الإجابات وتبين “أن الدرجات موزعة بشكل عادل وطبيعي وفق منحنى التوزيع الطبيعي لدرجات الطلاب”.

وأوضحت الوزارة أنه ومن خلال دراسة العينة أجاب الطلاب عن جميع الأسئلة وتقاربت الإجابات وفق مستويات الطلاب وفروقهم الفردية ما يدل على أن “الأسئلة شاملة لكل المفردات وتقيس مهارات التفكير بمستوياته المختلفة وأنها مناسبة للوقت المخصص للمادة”.

وأشارت الوزارة في هذا السياق إلى أن مادة الرياضيات تراكمية وتتطلب أن يكون لدى الطالب معلومات سابقة من الصفوف التي درسها كي يستطيع حل المسائل التي تواجهه ومع ذلك فقد “راعت أسئلة الامتحانات ما هو موجود في كتاب الطالب للصف الثالث الثانوي العلمي”.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية تناقلت شكاوى عدد من الطلاب حول صعوبة أسئلة مادة الرياضيات التي تقدموا لها في السابع من حزيران الجاري وعدم تناسبها مع الوقت المخصص لها والبالغ ثلاث ساعات ورأى بعضهم أنها تناسب المستويات المتقدمة وتختلف عن الأنماط السابقة.

وبدأت امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها في الأول من حزيران الجاري حيث تقدم نحو 230 ألف طالب وطالبة إلى 1892 مركزا وتستمر حتى 15 منه للأدبي و17 منه للعملي.

اسئلة مادة الرياضيات

انظر ايضاً

التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية اليوم أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين في اختصاصات (الرياضيات والفيزياء …