الشريط الإخباري

المركز التدريبي للعبة الشطرنج في اللاذقية يبدأ نشاطه الصيفي

اللاذقية-سانا

بدأ المركزالتدريبي للعبة الشطرنج في اللاذقية نشاطه الصيفي للموسم الحالي باستقبال اللاعبين واللاعبات الراغبين بممارسة اللعبة منذ أيام وذلك ضمن خطة طموحة تهدف إلى نشر وتطوير اللعبة بالمحافظة.

وقال أمين سر اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية تيسير أحمد إن التدريبات في فترة الصيف تنشط أكثر وخصوصا بعد انتهاء الامتحانات الدراسية موضحا ان المركز يعتبر مدرسة لتعليم الشطرنج ومنجما حقيقيا للكشف عن اللاعبين واللاعبات أصحاب المواهب والخامات الواعدة والجيدة والتي يمكن أن تكون نواة حقيقة لتشكيل منتخبات المحافظة لاحقا.

وبين أحمد أنه تم وضع برنامج تدريبي لمختلف الفئات العمرية يتضمن مجموعة من الأسس والمبادئء الخاصة باللعبة كالأساليب الهجومية والطرق التي يتوجب اتباعها لتجنب الافخاخ ونهايات الادوار كما يتضمن البرنامج إجراء عدد من المباريات التجريبية.

وأشار أمين سر اللجنة إلى أن اللجنة وضعت خطة تهدف إلى نشر وتطوير لعبة الشطرنج ومهارات اللاعبين واللاعبات بالمحافظة تتضمن مجموعة من الدورات التخصصية التي تركز على الفنيات والتكنيك والتكتيك الخاص بالشطرنج.

انظر ايضاً

الشطرنج في اللاذقية.. نتائج جيدة وانتشار واسع للمراكز التدريبية

اللاذقية-سانا شهدت محافظة اللاذقية انتشارا ملحوظا للمراكز التدريبية بلعبة الشطرنج خلال العامين الماضيين للإقبال الشديد …