الشريط الإخباري

خامنئي: الكيان الصهيوني يرتكب أفظع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل

طهران-سانا
وصف قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أوضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي ” بالمأساوية للغاية” وقال” إن الكيان الصهيوني يقوم من خلال استغلاله غفلة العالم الإسلامي بارتكاب أفظع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل”.
ودعا خامنئي خلال استقباله مساء أمس الرئيس الإيراني حسن روحاني وأعضاء حكومته الحكومات والشعوب الإسلامية إلى النهوض من سباتها والاتحاد فيما بينها والتخلي عن الخلافات إثر المجازر التي يرتكبها الصهاينة الغاصبون بحق الشعب الفلسطيني في غزة.
وأشار خامنئي إلى المجازر الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة لاسيما النساء والاطفال الفلسطينيين على يد الكيان الصهيوني منوها بمواقف الرئيس روحاني واجراءات الحكومة إزاء الأحداث التي تشهدها غزة.
من جهته اعتبر روحاني في كلمة له خلال اللقاء أن النجاحات التي حققتها الحكومة هي رهن بمساندة الشعب ودعم قائد الثورة الإسلامية للحكومة الحالية معربا عن أمله بأن تؤدي إجراءات الحكومة إلى إيجاد مستقبل أفضل لأبناء الشعب الايراني.
وأشار روحاني إلى أن من أهم خطط الحكومة الحالية كبح جماح التضخم وبذل الجهود لحل مشكلة الركود الاقتصادي وتحقيق الازدهار الاقتصادي وتوجيه الدعم الحكومي إضافة لتوفير الأمن الغذائي للفئات الضعيفة في المجتمع ورفع طاقة الإنتاج من النفط والغاز في البلاد.

لاريجاني يدعو إلى توحيد صفوف المسلمين حول القضية الفلسطينية

دعا رئيس مجلس الشورى الإيراني “علي لاريجاني” إلى توحيد صفوف المسلمين حول القضية الفلسطينية والدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم في وجه العدوان الوحشي للكيان الصهيوني على غزة وتكاتفهم في ظل الأزمات القائمة في المنطقة والفتنة التي أثارتها التيارات الإرهابية والتكفيرية بين المسلمين.
وأعرب لاريجاني في كلمة له اليوم في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإيراني بحضور السفير الفلسطيني في طهران “صلاح الزواوي” وممثلي حركات المقاومة الفلسطينية في طهران عن أمله بأن يساهم الموضوع الفلسطيني والدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم أمام العدوان الصهيوني في ترسيخ الوفاق والوحدة بين
المسلمين.
وقال ان جلسة مجلس الشورى الإيراني التي تعقد اليوم تعبر عن دعم المجلس لحركة المقاومة في فلسطين مشيرا إلى ان الظروف الحالية تتطلب أن يقف الشعب الإيراني إلى جانب الشعب الفلسطيني للدفاع عن هذا الشعب المظلوم.
من جهته أكد السفير الفلسطيني في كلمة له أمام المجلس ان المقاومة ستعزز الوحدة بين الفلسطينيين وان الشعب الفلسطيني سيشهد صباح الحرية والنصر مضيفا ان ما يجري في غزة هو بداية لطريق النصر العظيم وفشل مشروع الغرب.
وأشار الزواوي إلى الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة معربا عن أسفه للأوضاع التي يعيشها أهالي القطاع في شهر رمضان مؤكدا ان الشعب الفلسطيني الشجاع يدفع اليوم ثمن المؤامرات التي تحيكها أمريكا وإسرائيل ضد الإسلام وضد وطنه.
وانتقد الزواوي الصمت المميت للمجتمعات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان فيما تدافع عن القاتل أمام المقتول.
ونوه السفير الفلسطيني بصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني في غزة وقال ان الشعب الفلسطيني سيقاوم العدوان وسيرد على العدو الغاشم بكل شجاعة.
يشار إلى ان مجلس الشورى الإيراني بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين الأبرياء في غزة.

انظر ايضاً

الخامنئي: غزة قضية العالم الكبرى التي يجب أن تحظى بكل الدعم

طهران-سانا أكدَّ قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي اليوم أن غزة تمثل اليوم …