الشريط الإخباري

الإنشاءات المعدنية تنفذ عقوداً تتجاوز قيمتها 265 مليونا

دمشق-سانا
أكد مدير عام الشركة العامة للإنشاءات المعدنية المهندس زياد يوسف أن الشركة تنفذ عقودا مع عدد من الجهات العامة تتجاوز قيمتها 265 مليون ليرة ومستمرة بفتح جبهات عمل جديدة.
وأوضح المهندس يوسف في تصريح لمندوب سانا أن الظروف التي واجهتها الشركة وخروجها من مقرها الرئيسي في منطقة عدرا بريف دمشق بسبب الجرائم الإرهابية للمجموعات المسلحة في الشركة ومحيطها أدى إلى “تعذر تنفيذ عمليات التصنيع وتراجع تنفيذ بعض العقود”.
وأشار إلى أن الشركة المتوقفة عن العمل منذ سنوات عملت على توفير “الأماكن المناسبة للتصنيع في مقر شركة الكبريت والتي نقلت اليها جزءا من المعدات والآلات للاستمرار في تنفيذ أعمال عقودها التي وقعتها مع عدد من الجهات العامة” مبينا أنه يتم حاليا إعادة تأهيل هنغارين لإنجاز أعمال لحام الأبراج الكهربائية التي يتم تنفيذها حاليا في العراء.
ودعا إلى ضرورة تزويد الشركة بالعمالة الماهرة والمتخصصة بأعمال القص واللحام وإتمام نقل باقي المعدات والتجهيزات اللازمة لتنفيذ الأعمال المتعاقد عليها واستمرارها بفتح جبهات عمل جديدة لافتا الى أن الشركة استكملت تنفيذ عقدها مع مشفى المجتهد لتركيب أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية وإصلاح شبكات المياه الساخنة بقيمة 19 مليونا على أن تقوم بتسليم المشروع خلال الأيام القليلة القادمة.
وذكر المهندس يوسف ان الشركة أنجزت تصنيع الدفعة الأولى من أبراج التوتر الكهربائي البالغة 200 طن من العقد المبرم للموءسسة العامة لتوزيع الكهرباء والبالغة كميته 1000 طن و الذي تم توقيعه في شهر أيار الماضي بقيمة 240 مليون ليرة.
وأشار إلى أن الشركة تنفذ حاليا عقدا لتركيب أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية في الوحدة الأولى بالمدينة الجامعية بدمشق بقيمة 8 ملايين ليرة لافتا إلى وجود مباحثات مع إدارة المدينة الجامعية لتوقيع عقد لتركيب أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية في باقي وحدات ومباني المدينة إلى جانب تنفيذها عقودا مع محافظة دمشق لإنجاز بعض خزانات سقاية الحدائق.