الشريط الأخباري

أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق يطالبون الإسراع بتنفيذ المشروعات الخدمية

ريف دمشق-سانا

أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف ضرورة تركيز الاهتمام خلال المرحلة القادمة على إعادة البناء والإعمار وتأهيل المناطق التي تم تخريبها على يد الإرهاب.
وأشار المحافظ خلال اجتماع الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة إلى متابعة أعمال مجالس المدن والبلديات والقرى وتنفيذ المشاريع الخدمية والاستثمارية التي تمت دراستها من قبل المكاتب التنفيذية في هذه الوحدات واستثمار المنحة المقدمة من الحكومة للبدء بتنفيذ المشاريع.
ولفت إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل تأمين المساعدات الإغاثية لجميع الأسر التي اضطرها الإرهاب لترك منازلها وجهود بعض الداعمين والمانحين للمساهمة في إعادة بناء ما تم تخريبه على يد الإرهاب في جميع الوحدات الإدارية.
وأثنى المحافظ على “الجهود التي بذلها أعضاء مجلس المحافظة في عملية المصالحة وإعادة تأهيل بعض الأماكن حيث أثبت أبناء المحافظة أنهم وطنيون ومخلصون”.
وناقش أعضاء مجلس المحافظة خلال الجلسة الثانية برئاسة صالح بكرو رئيس المجلس عددا من المواضيع الخدمية حول تزويد بلدة قلعة جندل بالمزيد من الخطوط الهاتفية والبدء بتوزيع المازوت في المناطق الباردة ومراقبة تعرفة السرافيس في السيدة زينب وتشديد الرقابة على تنفيذ المشاريع الخدمية قبل استلامها وإعادة تأهيل الشبكة الهاتفية في جديدة الخاص والإسراع في تنفيذ مشفى قطنا الحكومي واحداث شعبة للسجل المدني في قرى جبل الشيخ وتنظيف خزانات المياه في المدارس.
ودعت مداخلات الأعضاء لتأهيل الكوادر السياحية وافتتاح مكاتب للاستعلام السياحي في كل من معلولا وصيدنايا وبناء مركز ثقافي في صحنايا وتجهيز العيادات الشاملة في صيدنايا وتثبيت المعلمين الوكلاء الذين أمضوا المدة القانونية ومراقبة جودة الرغيف في بعض مناطق الغوطة الشرقية والإسراع بإعادة تأهيل وصيانة المركز الثقافي في يبرود وتامين رخصة لمخبز في بلدة عسال الورد وحفر بئر في بلدية اركيس التابعة للكسوة وصيانة المركز الصحي وإعادة تأهيله في جديدة الخاص.
وطلب المحافظ من المديريات والمؤسسات المعنية دراسة جميع الطلبات وتنفيذها بما يتناسب والأنظمة والقوانين.
حضر الاجتماع عدد من مديري المؤسسات الخدمية.

انظر ايضاً

تأمين المستلزمات الزراعية أهم مطالبات أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق

ريف دمشق-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق الذي يتابع جلسات دورته العادية السادسة لهذا …