الشريط الإخباري

وزير التعليم العالي: الوزارة مستعدة للتعاون مع المجتمع الأهلي والمبادرات الوطنية

دمشق-سانا
أكد وزير التعليم العالي الدكتور مالك علي استعداد الوزارة للتعاون مع المجتمع الأهلي والمبادرات الوطنية لتخفيف أعباء الأزمة التي تمر بها سورية واثارها على المواطنين.
وبحث الوزير علي خلال لقائه رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوعد الخيرية ريم سليمان وأعضاء المؤسسة تتبع تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الجانبين وتقديم جميع التسهيلات لعمل المؤسسة في الجهات التابعة للوزارة بما يخدم عملها وآلية التنسيق بينها وبين المشافي الجامعية كافة ودراسة إمكانية التنسيق مع الجامعات الخاصة للمساهمة في تقديم منح للطلاب من ذوي الشهداء وممن تتجاوز اعاقة المعيلين نسبة 70 بالمئة.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية العمل بعقلية المؤسسات لإنجاح العمل الخيري والتنموي لضمان الاستدامة ووصول الفائدة لمن يستحقها.
من جهتها أشارت رئيس مجلس إدارة المؤسسة ريم سليمان إلى أهمية التعاون مع وزارة التعليم العالي لتسهيل استقبال بعض الحالات الصحية ضمن المشافي الجامعية حيث تتكفل المؤسسة بتأمين المواد الأولية والأدوية غير المتوافرة.
وأشارت إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها الى كل من يتطلب وضعه الصحي المساعدة والعون الطبي والعلاجي وذلك بعد دراسة وتقييم الوضع على الارض وتحديد الاولويات العلاجية للحالات المختلفة لافتة إلى أن المؤسسة قدمت خدمات علاجية إلى 1800حالة في اللاذقية و1200 في طرطوس و2150 في دمشق وريفها وتتراوح معالجتهم بين المعالجة الطبية وتقديم الدعم النفسي والتربوي للمصابين واسرهم.
يذكر أن مؤسسة الوعد الخيرية اشهرت عام 2013 وتعمل على دعم العمل الإنساني والإغاثي والتطوعي في سورية عبر مقرها الرئيسي في دمشق ومكاتبها في اللاذقية وطرطوس والسويداء.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن جهوزية المشافي الجامعية خلال عطلة عيد الفطر

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم جهوزية المشافي الجامعية على مدار الساعة لاستقبال …