الشريط الإخباري

ارسم حلمي… ورشة رسم لأطفال الشهداء في اللاذقية

اللاذقية -سانا

جسدت لوحات الأطفال المشاركين في ورشة رسم أقامتها جمعية “نحن سورية”اليوم بعنوان “ارسم حلمي” بطولات الجيش والقوات المسلحة على امتداد ساحات الوطن والاعتزاز بالعلم الوطني.

وعكست لوحات الأطفال البالغ عددهم 35 من أبناء وبنات الشهداء أملهم وقناعتهم بانتصار الجيش على الإرهاب ورفع العلم الوطني في جميع الأماكن .

وأعربت الطفلة روز يحيى في تصريح لمراسلة سانا عن سعادتها بالمشاركة بهذه الفعالية التي تجمعها بأصدقاء لها وتتيح لها فرصة التعرف على أطفال آخرين مضيفة أنها “رسمت العلم الذي تعتز به لأنه الرمز الذي يقدم الأبطال أرواحهم في سبيل أن يبقى مرفوعا فوق سماء الوطن”.

بدوره أوضح الطفل علي ديوب أن الرسم يمكنه من التعبير عن إحساسه بالفخر بتضحيات الجيش العربي السوري الذي يدافع عن الأطفال من خلال التصدي للإرهابيين ومنعهم من تدمير الوطن وقتل الأبرياء مؤكدا أنه عندما يكبر سينضم إلى صفوف الجيش ليدافع عن الوطن كما دافع والده الشهيد وكل أبطال الجيش العربي السوري عن أرض سورية .

من جهته بين رئيس الجمعية عروة درويش أن الورشة فعالية سنوية تنظمها الجمعية لأبناء الشهداء وتسعى من خلالها إلى تعريف الأطفال بعضهم ببعض وإتاحة الفرصة لهم أن يعبروا عن أنفسهم بطريقة حضارية وممتعة تساعدهم على إخراج ما بداخلهم بالاعتماد على الرسم والألوان لافتا إلى أن الجمعية التي تهتم بأسر الشهداء والجرحى وتستمر بتكريم الجنود المجهولين في حربهم ضد الإرهاب لايمكن أن تنسى الاهتمام بأبناء وبنات الشهداء .

يذكر أن نحن سورية جمعية أهلية مرخصة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل منذ ثلاث سنوات على تخفيف آلام جرحى الجيش من خلال تقديم الأدوية والأجهزة الطبية والتكفل بالجلسات الفيزيائية كما تسعى إلى تكريم أسر الشهداء وتضم متطوعين من مختلف المحافظات السورية .

انظر ايضاً

معرض فني لـ 40 طفلاً ويافعاً في طرطوس

  تصوير: حاتم موسى