الشريط الإخباري

“سورية تنتصر” معرض فني ضمن أعمال مؤتمر المعلمين العرب-فيديو

دمشق-سانا

افتتح مساء اليوم معرض الصور الفني الخامس والعشرون تحت عنوان “سورية تنتصر” الذي يقيمه مكتب النشاط الاجتماعي والمشاريع في نقابة المعلمين على هامش أعمال المؤتمر التاسع عشر لاتحاد المعلمين العرب في المركز التربوي للفنون التشكيلية بدمشق.

2

ويضم المعرض 250 لوحة فنية أنجزها مئة معلم من سورية ومشغولات نحت من المعدن تجسد الحضارة السورية والفن الشرقي وتتحدث عن القضايا العربية المصيرية وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وأشار الفنان التشكيلي موفق مخول إلى مشاركته بعدة لوحات تجريدية منفذة بالألوان الزيتية تسجد الفن الشرقي لافتا إلى أن الهدف الأساسي من المشاركة هو اظهار الفن والحضارة السورية للمشاركين العرب في المؤتمر.

3

وشاركت الفنانة التشكيلية سوسن حسن جلالي بلوحتين “تجريد حول العناق اللوني” أظهرت من خلالهما “تمازج الأفراح والفسيفساء السوري” معتبرة الرسالة من المشاركة التعريف بسورية بلد الأخاء والسلام والياسمين.

وعقب جولته في المعرض أشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي في تصريح للصحفيين إلى تميز المعرض بجماليته ولمساته إذ دلت اللوحات على الثقافة الحضارية العالية للمعلمين السوريين معتبرا أن المشهد الذي ضم أبناء الوطن العربي الوطنيين في المؤتمر يؤكد للعالم دعمهم لسورية.

4

حضر افتتاح المعرض الذي يستمر لنهاية الأسبوع أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام ومعاون وزير التربية فرح المطلق وممثلون عن منظمات المعلمين العرب المشاركة بالمؤتمر وعدد من قياد ات فروع الحزب في المحافظات وفعاليات نقابية وأعضاء المكتب التنفيذي في نقابة المعلمين.

وكان المؤتمر التاسع عشر لاتحاد المعلمين العرب انطلق صباح اليوم ويستمر ثلاثة أيام ويناقش المشاركون فيه أبرز القضايا والتحديات التي تواجه المعلمين العرب والتقارير التنظيمية والتعليمية والنقابية.