الشريط الإخباري

الجيش يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” ويؤمن محيط المدينة الأثرية ومدينة تدمر بشكل كامل

حمص-سانا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العشرات من أفراد تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة تدمر والمدينة الأثرية.

وقال محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لـ سانا إن وحدات الجيش العاملة في تدمر “قامت بتأمين محيط المدينة الأثرية ومدينة تدمر بشكل كامل بعد أن أوقعت العديد من إرهابيي تنظيم /داعش/ قتلى معظمهم من جنسيات أجنبية”.

ولفت المحافظ إلى أن وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من /داعش/ في محيط المحطة الثالثة لضخ النفط في ريف تدمر مبينا أن الاشتباكات أسفرت عن “تكبيد تنظيم /داعش/ خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد”.

وجدد المحافظ تأكيده على أن المؤسسات الحكومية في مدينة تدمر تعمل “بشكل اعتيادي” وأن لجنة الإغاثة بالتعاون مع متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري “تقوم بتقديم جميع الاحتياجات الأساسية للمواطنين في مركز الإيواء الذين هجرهم إرهابيو /داعش/ من قرية العامرية والبالغ عددهم نحو /700/ شخص”.

وأكد المحافظ أن الوضع في مدينة تدمر “جيد والحياة تسير بشكل اعتيادي” وأن الطريق الدولي بين حمص وتدمر “آمن”.

وكان سلاح الجو دمر في وقت سابق اليوم عشرات الآليات والأوكار والتجمعات لإرهابيي تنظيم /داعش/ في القبب وجورة الهمل وبئر القطار في ريف تدمر.

ونقل مراسل سانا عن مصادر أهلية أن إرهابيي /داعش/ اقتحموا منازل الأهالي في بلدة العامرية والمزارع الشمالية والشرقية لمدينة تدمر وارتكبوا مجزرة مروعة بحقهم.

وأشارت المصادر إلى أن عدد ضحايا المجزرة تجاوز ال 30 شخصا معظمهم اطفال ونساء وشيوخ موضحة أن إرهابيي /داعش/ هجروا عشرات العائلات وأحرقوا العديد من المنازل ونهبوا محتوياتها وعاثوا تخريبا وتدميرا فيها وقاموا بتحويلها إلى أوكار لتخزين الأسلحة والذخيرة.

وتكبد تنظيم /داعش/ الإرهابي الذي يرتكب مرتزقته جرائم بحق الأهالي أينما حل تحت ذريعة مقاومة التنظيم خسائر فادحة خلال اليومين الماضيين حيث أقر أمس بمقتل العديد من أفراده من بينهم الإرهابي السعودي أنس النشوان الملقب بـ /أبو مالك التميمي/ أحد أبرز /قادة التنظيم الشرعيين/ الذي ظهر مؤخرا في مقطع فيديو يعرض جريمة إعدام 30 شخصا إثيوبيا في ليبيا.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.