منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة

واشنطن-سانا

مع مواصلة كيان الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة على قطاع غزة أكدت منظمات إنسانية مواجهتها صعوبات بالغة في إيصال المساعدات إلى غزة جراء عرقلة قوات الاحتلال لعملياتها بإغلاق الطرقات والقصف.

وفي هذا الإطار قال برنامج الأغذية العالمي لصحيفة واشنطن بوست الامريكية ان “العمليات الإنسانية أصبحت بالفعل صعبة للغاية في رفح حيث أدت الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة الى إغلاق للطرق وتأخر وصول المساعدات الى أهالي غزة الذين يرزحون في ظل مجاعة طاحنة”.

وأوضحت رئيسة البرنامج سيندي ماكين أنه تم إيقاف العمليات الإنسانية على الرصيف العائم في غزة بعد العدوان على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مشيرة الى ان العدوان على رفح جعل الأمور أكثر خطورة وتعقيداً.

بدوره أكد نائب مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة الأونروا سكوت أندرسون أن إدخال المساعدات إلى غزة لا يزال صعباً للغاية وأن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة تجعل من توزيع المساعدات عملية فوضوية مشيراً إلى أن الاونروا تركز على محاولة إيصال المساعدات ورعاية الأشخاص في الملاجئ التابعة لها و التي تؤوي حالياً ما يقرب من نصف الفلسطينيين المهجرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مظاهرة حاشدة في مدينة بريمن الألمانية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

برلين-سانا تظاهر الآلاف في مدينة بريمن الألمانية اليوم دعماً للشعب الفلسطيني