الشريط الإخباري

إطلاق مشروعين إغاثيين للأسر المتضررة في درعا

درعا-سانا

أطلقت محطة إزرع التابعة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد ومديرية زراعة درعا اليوم مشروعين إغاثيين بالتعاون مع منظمات دولية انسانية غير حكومية في مجال الدعم الطارئ ودعم سبل المعيشة للعائلات المتضررة في مجال الانتاج الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي.

وأوضح رئيس المحطة المهندس فوزي بديوي في تصريح لمراسل سانا أن المشروعين يسهمان بالتدخل في حالات الطوارئ وتقديم المساعدات للسكان المتضررين جراء الأوضاع الراهنة وخاصة في مجال القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني إضافة إلى تحسين أوضاعهم من خلال توزيع الأعلاف والأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية والفطرية وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية والندوات وورش العمل.

ولفت بديوي إلى أن الجهات المعنية بالمشروعين شكلت لجنتين مركزيتين ولجانا محلية ضمن القرى المستهدفة لتنظيم استمارات حول بيانات المستفيدين مبينا ان حصة كل أسرة من مربي الثروة الحيوانية تصل إلى نصف طن من الشعير العلفي وحقيبة بيطرية في حين سيتم توزيع نصف طن من بذار القمح المغربلة والمعقمة للفلاحين المتضررين لزراعة نحو ثلاثة هكتارات.

وبين أنه يستفيد من مشروع الدعم الطارئ أي سي اف 566 مربيا ومزارعا من مدن وبلدات الصنمين و175 آخرين من درعا و65 من بصير وخبب و61 من القنية وتبنة و64 من عالقين ومحيطها و69 من الشقرانية ومحيطها في حين يستفيد من مشروع دعم سبل المعيشة للعائلات المتضررة في مجال الانتاج الزراعي اس دي سي.. 357 مزارعا ومربيا من ازرع ومحيطها و66 من قرفا و125 من محجة و77 من دير البخت و158 من جباب وموثبين و76 من غباغب و30 من المسمية و78 من الشرايع ومحيطها و33 من قيطة.

وبين بديوي أن الأولوية في التوزيع ستكون للأسر المهجرة واصحاب الحيازات الصغيرة من المربين والمزارعين مؤكدا مواصلة العمل مع جميع الجهات لانجاز المشروعين في الوقت المحدد بمدة عام لمشروع الدعم الطارئ وعامين لمشروع دعم سبل المعيشة.

يشار إلى أن محطة ازرع التابعة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد تطمح الى إعادة تفعيل مشروع الدجاج البلدي الذي انتقل إلى محافظة اللاذقية بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة.

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني