الشريط الإخباري

إيرانيان: “إسرائيل” تسعى عبر عدوانها على غزة إلى تصفية المقاومة الفلسطينية

طهران-سانا
أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني محمد صالح جوكار أن الكيان الصهيوني يسعى إلى تصفية المقاومة في قطاع غزة من خلال انشغال المسلمين بفتنة تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في العراق.
وقال جوكار في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم “لا يمكن الفصل بين تداخل قضايا المنطقة وما تشهده سورية والعراق من أعمال إرهابية من قبل المجموعات الإرهابية “مشددا على أن زرع التنظيم الارهابي المذكور في المنطقة يتماشى مع الأهداف الغربية الرامية إلى تأجيج الخلافات بين المسلمين.
وأوضح جوكار أن الكيان الصهيوني يحاول إيجاد “نطاق أمني” له ليتمكن من تحويل الصراع المستقبلي إلى اقتتال بين المسلمين مشيرا إلى أن استراتيجية التخويف من إيران التي يتبعها أدوات الكيان الصهيوني وداعموه الغربيون هي لضمان أمن الكيان الاسرائيلي في المنطقة.
ولفت جوكار الى وقوع الدول الغربية في حساباتها المغلوطة والمتكررة ازاء تقدير صمود الشعب الفلسطيني مؤكدا أن مقاومة الشعب الفلسطيني في غزة غيرت معادلات الكيان الصهيوني إلى الآن والدليل رعب الإسرائيليين إزاء التهديدات العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية.
وأعرب جوكار عن تفاؤله حيال مستقبل منطقة الشرق الأوسط رغم الأزمات التي تمر بها سورية والعراق وفلسطين المحتلة مشددا على أن التعاون بين فصائل المقاومة الفلسطينية مع حزب الله من شأنه أن يوحد اهدافها ضد الكيان الصهيوني ومخططاته.
وفي السياق نفسه اعتبر أمين عام حزب الوحدة والتعاون الوطني الإيراني محمد رضا راهجمني أن الحرب العدوانية التي بدأها الكيان الصهيوني على قطاع غزة تهدف إلى التأثير على سير المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة “الخمسة زائد واحد” وعرقلتها.
وأشار راهجمني في تصريح مماثل له اليوم إلى أن الكيان الصهيوني يلجأ الى هذا النوع من التحركات ضد القطاع كل عام مع اقتراب حلول ذكرى يوم القدس العالمي الذي تتخلله عادة زيادة بمنسوب حساسية المسلمين تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم.
ورجح راهجمني أن يكون هدف الكيان الصهيوني من الهجمة الشرسة التي يشنها على الشعب الفلسطيني التأثير على الدول الغربية وسير المفاوضات النووية بين إيران والفريق الدولي لعرقلة مسارها داعيا جميع المسلمين إلى نصرة الشعب الفلسطيني في غزة لاسيما مع اقتراب حلول ذكرى يوم القدس العالمي لإفشال مخطط الكيان والحؤول دون بلوغ أهدافه.
ويشن العدو الاسرائيلي حملة عدوانية شرسة على الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم السابع مواصلا قصف المنازل والمنشآت المدنية ما اسفر عن استشهاد 166 فلسطينيا وإصابة 1085 اخرين لغاية اليوم .