الشريط الإخباري

سورية تحرز لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات بمصر

القاهرة-سانا

أحرزت سورية لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات التي استضافتها مدينة الأقصر المصرية على مدى عدة أيام بمشاركة نحو 300 فريق هم الأفضل من حوالي 40 ألف فريق تنافسوا في التصفيات حول العالم .

وأوضح الدكتور سميح جمول منسق المسابقة البرمجية في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في تصريح لـ سانا اليوم أن فريق المعهد الذي يضم كلا من المشرف العلمي الدكتور سامر الشهابي والمتسابقين بشار حسين ومحمود حداد وكفاح هلال  أحرز لقب بطل إفريقيا والوطن العربي بعد منافسات استمرت عدة أيام .

يذكر أن تسعة فرق سورية من جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث والافتراضية السورية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا” شاركت  في منافسات الدورتين السادسة والأربعين والسابعة والأربعين من المسابقة العالمية البرمجية لطلاب الجامعات بمصر في أكبر تمثيل لدولة عربية من أصل 25 فريقاً يمثلون الوطن العربي.

وتعد النسخة الحالية من المسابقة الأكبر والأهم في مجال البرمجيات على مستوى العالم، حيث يشارك 2500 متسابق يمثلون 2000 جامعة من 111 دولة حول العالم، وأصبحت المسابقة منصة عالمية تجمع طلاب الجامعات من جميع أنحاء العالم.

وتتنافس الفرق المشاركة في المسابقة على مدى خمس ساعات متواصلة يحل فيها الطلاب مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها

دمشق-سانا التقى رئيس مجلس الشعب حموده صباغ السفير المفوض وفوق العادة لدولة الإمارات العربية المتحدة …