الشريط الإخباري

زراعة الحسكة: إصابة حقول القمح والشعير بحشرتي “المن والسونة” دون العتبة الاقتصادية

الحسكة-سانا

بينت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة أن الإصابات المسجلة في حقول القمح والشعير بحشرتي “المن والسونة” لا تزال متفرقة، ولم تصل إلى درجة العتبة الاقتصادية.

وأوضح معاون مدير الزراعة بالمحافظة المهندس عز الدين الحسو في تصريح لمراسل سانا أن المساحات المصابة بحشرة المن تتجاوز المساحة المصابة بحشرة السونة، وهما متركزتان في حقول القمح والشعير في مناطق شمال المحافظة، ولكن ما زالت الإصابات متفرقة ومحدودة ولم تصل إلى العتبة الاقتصادية التي تلحق الضرر الكبير في الإنتاج، مشيراً إلى أن الدوائر الزراعية التابعة للمديرية والمنتشرة في أرجاء المحافظة تراقب عن كثب واقع نمو المحصولين وتسجيل الإصابات الحشرية أو الفطرية إن حدثت.

ولفت الحسو إلى أن واقع نمو محصولي القمح والشعير جيد في المساحات المزروعة شمال المحافظة، فيما تعاني المساحات المزروعة جنوباً من الإجهاد نتيجة تبدلات درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض خلال الشهر الحالي، مشيراً إلى أنه من المتوقع البدء بعمليات حصاد محصول الشعير البعل مطلع الشهر القادم.

يشار إلى أن مجمل المساحة المزروعة بمحصولي القمح والشعير في محافظة الحسكة للموسم الحالي بلغ 820 ألف هكتار موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة الحسكة… تضرر 980 هكتاراً مزروعة بالقمح والشعير جراء الظروف الجوية والحرائق

الحسكة-سانا بلغت المساحة المزروعة بمحصولي القمح والشعير المتضررة في الحسكة، نتيجة الظروف الجوية