بمشاركة سورية… انطلاق أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة (الفاو) في عمان

عمان-سانا

بمشاركة سورية انطلقت في العاصمة الأردنية عمان اليوم أعمال الدورة الـ 37 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى وشمال إفريقيا (الفاو).

ويمثل سورية في المؤتمر وفد برئاسة وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا ويضم معاونه الدكتور فايز المقداد والقائم بأعمال السفارة السورية في الأردن عصام نيال.

وتبحث الجلسة الوزارية للمؤتمر خلال اليوم وغداً عدة قضايا، منها تمكين التحول الريفي الشامل والمستدام في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، وتسريع التحول نحو الأسواق والتجارة والاستهلاك المستدام، إضافة إلى التحول نحو نظم غذائية زراعية تتسم بالكفاءة والقدرة على الصمود أمام تغير المناخ، كما يشهد انطلاق (المنتدى الإقليمي للاستثمار يداً بيد).

كما يناقش المشاركون بالمؤتمر التحرك الاستباقي لمعالجة آثار الأزمات المتفاقمة، والرؤى المستقبلية والمحفزات ذات الصلة بمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا،  والعلوم والابتكار والرقمنة لتسريع عملية التحول في أنظمة الأغذية الزراعية، إضافة إلى مناقشة تحويل أنظمة الأغذية الزراعية في الدول الجزرية الصغيرة النامية وأقل البلدان نمواً والبلدان النامية غير الساحلية.

وقدم المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مبادرة لتعزيز هذا التحول، من خلال إنشاء مرصد إقليمي للأمن الغذائي لمنطقة المشرق تم اختيار الأردن مركزاً له.

يذكر أنه يشارك بالمؤتمر وزراء وقادة من جميع أنحاء المنطقة لوضع إطار لاتفاق إقليمي بشأن المستقبل والعمل المشترك لتحقيق نظم أغذية زراعية مستدامة محددة الأهداف ولضمان الأمن الغذائي لملايين السكان في المنطقة.

انظر ايضاً

طقس اليوم.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء ربيعية حارة

دمشق-سانا تستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 10 درجات