الشريط الإخباري

صحيفة وورلد تريبيون: مخاوف أمريكية من وقوع هجمات مماثلة لهجمات الحادي عشر من أيلول يشنها إرهابيون يقاتلون في سورية

واشنطن-سانا

استمرارا لمخاوف الولايات المتحدة من ارتداد الإرهاب الذي رعته ومولته في سورية وأنحاء أخرى من العالم إليها كشفت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية أن مسؤولين أمريكيين يتخوفون من تعرض بلادهم لهجمات ضخمة على غرار هجمات الحادي عشر من أيلول يشنها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي الذين اكتسبوا خبرات عالية أثناء قتالهم في سورية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية جيمس كومي قوله تعليقا على خطر الإرهابيين العائدين من سورية إلى بلادهم “إن سورية ستشهد هجرة واسعة للخارج وعلى الولايات المتحدة وقف أي محاولات مصدرها هذا البلد قد تتسبب في وقوع هجوم مشابه لهجمات الحادي عشر من أيلول”.

بدوره قال مسؤول أمني وصفته الصحيفة بالرفيع “إن تنظيم القاعدة ربما يقوم حاليا بتدريب مجموعات كبيرة من المقاتلين لإرسالهم إلى أوروبا والولايات المتحدة”.

وأبدت العديد من الأوساط الرسمية والشعبية الغربية في الآونة الأخيرة مخاوفها من مخاطر استمرار تدفق الإرهابيين إلى سورية واحتمالات عودتهم إلى بلادهم بعد تزودهم بأفكار متطرفة وخبرات قتالية في مجال العمليات الإرهابية وهو الأمر الذي جاء بعد أن ساهمت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والأنظمة التابعة بتمويل وتسليح المجموعات الإرهابية وكذلك تسهيل حركة وعبور الإرهابيين إلى الأراضي السورية.

وأوقفت الشرطة الفرنسية الثلاثاء الماضي عددا من الأشخاص في مدينة ستراسبورغ شرق فرنسا يشتبه بأنهم قاتلوا إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وذلك خلال عملية أمنية نفذتها وحدة التدخل المؤلفة من عناصر النخبة في الشرطة الفرنسية في أحد أحياء المدينة قرب الحدود مع ألمانيا.