الشريط الإخباري

بدء إجراءات إحداث منطقة حرة في قرية أم الزيتون

السويداء – سانا

أكد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف بدء إجراءات إحداث منطقة حرة في المنطقة الصناعية والحرفية في قرية أم الزيتون بالمحافظة.

وبين النداف في تصريح لمراسل سانا اليوم أن إحداث المنطقة الحرة يهدف إلى إحياء وتنشيط واقع الاستثمار في المنطقة الصناعية والحرفية في قرية أم الزيتون لتكون نقطة جذب للاستثمارات في المنطقة الجنوبية “نظراً لما تتمتع به المحافظة من مناخ مشجع” إضافة لقربها من مطار دمشق الدولي وموقعها الاستراتيجي المهم على طريق عام دمشق السويداء.

وأشار النداف إلى أن “المنطقة ستوفر العديد من فرص العمل وتسهم في تطوير النشاط التجاري والاقتصادي في المحافظة” عبر تقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين فيما يتعلق بالرسوم الجمركية والضرائب وإجراءات نقل الآلات والبضائع وسيكون لها دور في تأمين المواد اللازمة لإعادة الإعمار وبالتالي المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن إجمالي مساحة المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون التي أحدثت بتاريخ 14-5-2012 يبلغ 723 هكتارا تشمل قطاعا مخصصا للصناعات ومحطة لمعالجة المياه والصرف الصحي ومستودعات ومناطق تجارية وإدارية إضافة إلى مدينة معارض و مركز انطلاق ومحطة توليد الطاقة البديلة وسكن عمالي وحديقة عامة و حزام أخضر وطرق عامة وساحات.