الشريط الإخباري

انطلاق الاختبارات الشفهية للمرحلة الثالثة من مسابقة تمكين اللغة العربية فى درعا وحمص

درعا وحمص – سانا

انطلقت اليوم الاختبارات الشفهية الخاصة بالمرحلة الثالثة للمسابقة الوطنية السادسة لتمكين اللغة العربية التى تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة ووزارة التربية على مستوى الفروع في محافظتي درعا وحمص لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي .

ففي درعا بينت أمين فرع الشبيبة ردينة العازر أن عدد المشاركين في الاختبارات بلغ 29 طالبا وطالبة منهم 14 من الصف السابع مؤكدا اتخاذ التدابير اللازمة لنجاحها اليوم وخلال المراحل السابقة.

ولفتت عضو فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي فيروز العيد رئيس مكتب الشباب إلى أن مواصلة تنفيذ الفعاليات الثقافية والمسابقات الأدبية المتعلقة باللغة العربية دليل اهتمام الدولة وحرصها على تعزيز اللغة العربية ومكانتها بالنسبة للشباب وتنمية ابداعاتهم ومواهبهم وخلق روح المنافسة الخلاقة بينهم.

وبين موجه اللغة العربية محمد المحمد أنه تم خلال المسابقة مراعاة امتلاك المتسابق للملكات الأدبية منوها بالأجواء الإيجابية للمسابقة وما تضمنته من أسئلة معرفية تشجع الشباب على المنافسة.

وفي حمص شارك في الاختبارات 74 طالبا وطالبة والتي أقميت في ثانوية عبد الحميد الزهراوي بالمدينة.

وأوضح رئيس فرع الشبيبة شحادة مطر أن المتسابقين يتوزعون بواقع 39 طالبا وطالبة من الصف السابع و35 من الصف العاشر مبينا أن هذه الاختبارات تجريها لجان تضم في عضويتها عددا من الموجهين الاختصاصيين ومدرسي مادة اللغة العربية وأمناء الروابط ورؤساء الأنشطة التربوية.

واشار مطر إلى دور المنظمة في رعاية الشباب وتحفيزهم على الاهتمام بلغتهم الأم وتطوير معارفهم وخبراتهم وتعزيز مهاراتهم في استخدامها بحيث تصبح أداة من أدوات التحديث والتطوير ودرعا متينا في مواجهة محاولات الغزو الثقافي التي تتعرض لها أمتنا العربية.

وأعرب عدد من الطلاب المشاركين عن سعادتهم في هذه المسابقة التي مكنتهم من التعرف على أصدقاء جدد وتطوير معلوماتهم باللغة العربية متمنين التمكن من تجاوز هذه المرحلة والمشاركة في المسابقة على مستوى سورية.