الشريط الإخباري

شعبان: العدوان على غزة حلقة ضمن مخطط يستهدف الوجود الفلسطيني والعربي

دمشق-سانا

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن الدول العربية جميعها مستهدفة من العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وأن هذا العدوان حلقة خطيرة ضمن مخطط يستهدف الوجود الفلسطيني وتصفية حقوقه.

واعتبرت الدكتورة شعبان خلال لقائها اليوم وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر وأعضاء من المكتب السياسي للجبهة أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس عدواناً على كل ما هو فلسطيني في حرب وجودية لم تتوقف للحظة بل كانت على الدوام في تصاعد مستمر.

وجددت شعبان دعم سورية الدائم للشعب الفلسطيني في سبيل استعادة حقوقه، معتبرة أن الأساليب الوحشية التي يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في قتل الفلسطينيين تعتبر وجها واحدا للحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية، والتي فشلت بدورها بفعل صمود وتضحيات الشعب السوري.

ونوهت الدكتورة شعبان بالتضحيات البطولية التي قدمها الشعب الفلسطيني خلال العقود الماضية، مشددة على ضرورة أن يكون هناك موقف واحد للعمل من أجل استعادة الأرض ونشر الوعي في العالم كله بما فعله الصهاينة من جرائم وحشية وحرب إبادة وتطهير عرقي بحق الشعب الفلسطيني.

وتم خلال اللقاء عرض تطورات عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي، إضافة للتأكيد على أهمية الدعم الذي تقدمه سورية للشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستعادة حقوقه.

واستعرض نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني والممارسات الإجرامية لكيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن سورية كانت دائماً الداعم للقضية الفلسطينية والقضايا العربية العادلة، وما يشاهده العالم من بطولات المقاومة الفلسطينية هو نتاج هذا الدعم.

وأشار مزهر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني لتصفية قضيته، عبر تدمير جميع مقومات الحياة وتحويل قطاع غزة المحاصر إلى أرض غير صالحة للحياة.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدكتورة شعبان لوفد جمعية البندقية للصداقة: المشروع الصهيوني فشل في استهداف الهوية السورية نتيجة تضحيات الشعب السوري

دمشق-سانا أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن الحرب التي تعرضت لها …