الشريط الإخباري

شبان سوريون يوصلون إيقاع السوريين إلى العالم عبر موسيقا الراب

اللاذقية -سانا

قرر ثلاثة شبان سوريين إيصال نبض وألم وطنهم عبر موسيقا الراب العابرة للحدود فقاموا بنشرها عبر الانترنت محملة بأوجاع وطنهم لتصل إلى العالم فجاءت مزيجا من الألم والأمل بعد أن لعبوا على الإيقاع ورتم الكلمات وعبروا بعفوية عن صمود الشباب السوري لبناء مستقبل افضل لسورية جديدة.

وقال حبيب ديب “أردت وزملائي أحمد حلمي و سليمان ابراهيم أن نعبر بعفوية لإيصال صوت الشباب السوري عبر الانترنت بموسيقا الراب ونصور حالات الغضب ومكنونات الذات فالراب لا يحتاج إلى ذوق محدد خاص ببلد معين وجاءت بعدها ولادة الفكرة فحملنا الكلمات أملنا وآلمنا مما أصاب بلدنا من جراح و عدوان”.

وأوضح حبيب أنهم طبقوا الأغنيات على الكمبيوتر من خلال برامج خاصة فأنجزوا ثلاث أغنيات وهي “الأفكار السورية” تحدثوا كيف يكون الدفاع عن الهوية السورية والأرض والكرامة ومن هي الدول التي تآمرت على وطنهم و كذلك أغنية “بحور الكلمات” التي تحكي رفعة الإنسان السوري وعزته بنفسه وبتاريخه و آخر أغنياتهم كانت “ماينكلس فلووز.. متابعون دون عقل ” جاءت مغناة بخليط بين العربية والانكليزية وهي دعوة الشباب السوري إلى عدم الانسياق خلف شعارات مزيفة دون تفكر إلى أين تصل بهم.

وانتشرت موسيقا الراب في دول أميركا اللاتينية وتحديدا من جامايكا وتأتي أهمية موسيقا الراب من سرعة انتشارها وسهولة تناولها من قبل الجميع والقدرة على إيصال الفكرة إلى أبعد مدى وإثارة المشاعر لدى الآخرين لحثهم على التفاعل و كسب التأييد بحيث يمكن تلخيص أسلوب الراب بكلمتين هما الإيقاع والقافية كما أنه لا يحتاج إلى صوت جميل أو مقومات فنية معقدة ويعبر الحدود لهذا اختارته مجموعة الشباب لأنهم أرادو التأثير في العالم.

صبا العلي

اترك تعليقاً