الشريط الإخباري

أمسية شعرية بفرع اتحاد الكتاب العرب في حمص

حمص – سانا

تناولت الأمسية الشعرية التي أقامها فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص العديد من المواضيع كالحب والوطن والصمود بمشاركة كل من الشاعرين طالب هماش وأميمة ابراهيم وذلك بقاعة السينمار بكلية الآداب.

وقال الشاعر ورئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص هماش بقصيدة الشحاذ التي يغلب عليها طابع الحزن الكبير من الواقع المرير الذي يعانيه الكثير من الناس.. ياشحاذ الحزن الدائر في الحارات ..ضع قدر الماء على النار…وأوقد بالدمع الجمرات …حل الليل ..فهاجمت ساعات بكائي..في هجمات أساه …آه تحرق أه.

وتابع الشاعر أمسيته بقصيدة “لا حد لهذا اليأس” تناول فيها حالة اليأس والوحشة الكبيرة التي أصابته ولم يستطع السيطرة عليها بل أخذت بالازدياد حيث يقول.. لا حد لهذا اليأس ..وليس لهذه الوحشة حد ..ناديت كرام الناس ..حزن ياناس فماعزاني في حزني أحد ما …ما استطعت سوى أن أبكي استشهادي في الليل المصلوب.

بدورها تابعت الشاعرة وكاتبة القصة إبراهيم الأمسية بحكاية “ماتخفيه الحكايا” تناولت فيها ضرورة أن تحتوي القصة على الفرح و الأمل وحب الحياة حيث تقول: “قال لها أحيي بحكاياتك موات الروح واشتلي الفرح فيها .. يورق يباس قلب مل الترحال ..كوني حكاية ترتب بحروفها الدافئة على كتف طفل واطردي بها هواجسه وقلقه قالت له .. كيف أحيي بحكاياتي موات الروح وروحي مهزومة حتى آخر ارتعاشة.. وبدأت الحكاية..حكاية تتوالد من حكاية ولاتنتهي الحكاية”.

حضر الأمسية عدد من الشعراء والكتاب والمثقفين وحشد من الطلبة والمهتمين.

انظر ايضاً

أمسية شعرية في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص

حمص-سانا استضافت رابطة الخريجين الجامعيين بحمص أمسية شعرية بمناسبة أعياد آذار،