الشريط الأخباري

محافظ حلب: تشديد الرقابة على الأسواق

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة تأمين الاحتياجات الخدمية والمعيشية للمواطنين وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بها بما يصب في مصلحة المواطن.

3

وخلال جولته اليوم في سوق الهال بالحمدانية اكد المحافظ “ضرورة الالتزام بالتسعيرة المحددة للخضار والفواكه وعدم التساهل مع من يتاجر بقوت المواطن أو يرفع الأسعار” داعيا إلى الاهتمام بنظافة السوق وتنفيذ بعض المرافق العامة لتوفير الخدمات اللازمة.

بدورهم لفت عدد من تجار سوق الهال إلى أن أسعار الخضار والفواكه تتعلق بالعرض والطلب وهي حاليا مساوية للأسعار في أغلب المحافظات مع “زيادة بسيطة” بسبب ارتفاع أجور النقل.

2

وخلال جولته في عدد من الأسواق الشعبية بحلب الجديدة والزهراء طالب المحافظ دوريات حماية المستهلك بتشديد الرقابة على الأسواق وتنظيم ضبوط بحق الباعة المخالفين للتسعيرة أو للمواصفات.

وأكد علبي خلال زيارة صالة المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحي الشهداء ضرورة استمرار المؤسسة بتدخلها الإيجابي في الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المواطنين والعمل على تلبيتها.

4

وبين مدير المؤسسة عبد القادر اسماعيل أنه يوجد في حلب 13 صالة تتوافر فيها تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة تقل عن السوق بنسب تتراوح بين 10 و20 بالمئة.

وخلال جولته في مخبز الشهباء لفت المحافظ إلى ضرورة الحفاظ على النوعية الجيدة للرغيف والوزن وعدم التلاعب به مؤكدا أنه سيتم التعامل مع مرتكبي هذه المخالفات بحزم.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافطة اللواء زهير سعد الدين ورئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن الحلاق.

انظر ايضاً

محافظ حلب: تشديد الرقابة على الأسواق ومحاسبة المتلاعبين

حلب-سانا أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط ومحاسبة …