الشريط الإخباري

وفد طبي روسي يجري سبع عمليات نوعية لجراحة العين في مشفى تشرين الجامعي

اللاذقية-سانا

اطلع وفد روسي من مقاطعة نيجني نوفغورود الإقليمية في روسيا الاتحادية على الواقع الصحي في مشفى تشرين الجامعي، وسير العمليات الجراحية العينية التي يجريها كادر روسي طبي بالتعاون مع أطباء سوريين.

وأوضح نائب محافظ مقاطعة نيجني نوفغورود بيتر فيتاليفيتش بانيكوف في تصريح للصحفيين أنه تم افتتاح مركز للتعليم الطبي في المشفى من عدة شهور، وتم إيفاد أطباء عينية سوريين للتدريب في روسيا، واليوم يتوج هذا التعاون بإجراء عمليات نوعية عينية على أيادي أطباء روسيين وبمعدات روسية، ولا سيما أن مقاطعة نيجني نوفغورود تقدم جميع الإكسسوارات والمواد والأجهزة الطبية بأحدث التقنيات وبشكل مستمر ومنقطع النظير.

بدوره بين المدير التجاري لمؤسسة ” نيجيغورودسكايا اوبلاستنايا فارمتسيا” ديمتري ميدفيدف أن المؤسسة قامت بتأمين الكادر الطبي الروسي من مركز “فيودورف” الطبي، إضافة للعدسات والخيوط الجراحية وكافة الإكسسوارات والمعدات الجراحية التي يستخدمها الأطباء في معالجة المرضى، مضيفاً: إن المؤسسة جاهزة دوماً لاستقبال الأطباء السوريين وإقامة دورات تدريبية لهم والعمل معهم، والاستفادة أيضاً من خبراتهم.

بدوره أوضح الدكتور محمود رجب رئيس قسم أمراض العيون وجراحتها في مشفى تشرين الجامعي أن الوفد أجرى سبع عمليات معقدة تتطلب خبرة ومعدات حديثة، لافتاً إلى أن العمليات توزعت بين إغلاق لطخة صفراء ضموري لمريض يعاني من مشاكل بصرية في العين الأخرى وتعتبر هذه العين الوحيدة لمجال الرؤية، إضافة إلى عمليات أخرى مثل استبدال العدسة داخل العين، وحقن مادة دوائية حديثة في معالجة اعتلال الشبكية السكري.

وأشار إلى أن العمليات مستمرة وستتم متابعة المرضى المحتاجين لمعالجة خارج البلد، حيث إن الكادر الطبي أبدى استعداده لاستقبال المرضى ومعالجتهم على حسابهم الشخصي.

من جهته أضاف الدكتور أسامة سلمان اختصاصي عينية ونائب ممثل عن المؤسسة الروسية: إن المؤسسة تقدم العون الطبي والعيني والإنساني والمادي لأكثر من سنة لسورية بشكل عام ومدينة اللاذقية بشكل خاص.

ديمة حشمة وعلاء ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشفى تشرين الجامعي باللاذقية ينفي وجود أي حالة إصابة بفيروس كورونا

اللاذقية-سانا أكد مشفى تشرين الجامعي باللاذقية عدم وجود أي حالة إصابة بفيروس كورونا في المشفى …