فيلم (الطريق) في المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية

دمشق-سانا

تشارك المؤسسة العامة للسينما عبر الفيلم الروائي الطويل “الطريق” إخراج عبد اللطيف عبد الحميد في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية الذي ينطلق في 15 حزيران الحالي.

والمهرجان من تنظيم مؤسسة إبداع للثقافة والفنون التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، وتضم اللجنة العليا للمهرجان كلاً من الفنانة إلهام شاهين وليلى علوي والفنانة هند صبري والسينارست المصري مدحت العدل والمنتج الكويتي يوسف العميري والمهندس أسامة الشيخ وكذلك المخرج خيري بشارة والسينارست بشير الديك والكاتب محمد سلماوي.

أما إدارة المهرجان فتضم كلاً من الناقد والسينارست أيمن الحكيم رئيس المهرجان والدكتورة ثناء هاشم الأستاذ بالمعهد العالي للسينما مدير المهرجان بالإضافة إلى الإعلامي محمد فؤاد منسق عام المهرجان.

ويصور فيلم الطريق مشهدية ريفية بسيطة شخوصها ينتمون لبيئتهم التي تلونها تفاصيل حياتية دافئة تحمل آمالهم وخيباتهم جراء أنواء الحياة، الحامل الرئيسي لأحداثه الطفل صالح ومعاناته جراء اتهامه بالغباء من قبل جميع من حوله، ولكن جده الذي يحمل الاسم نفسه أخذ على عاتقه تحويل الغباء الإدراكي الخاص للطفل إلى ذكاء معرفي وجمالي.

يذكر أن فيلم الطريق شارك مؤخراً بالمسابقة الرسمية لمهرجان كازابلانكا للسينما المستقلة كما نال ثلاث جوائز في مهرجان أيام قرطاج السينمائي، وشارك فيه مجموعة من الفنانين السوريين من بينهم موفق الأحمد وغيث ضاهر ومأمون الخطيب ورباب مرهج وأحمد كنعان ورند عباس وتماضر غانم وماجد عيسى وراما الزين وعلاء زهر الدين وهاشم غزال وخالد رزق وغيرهم.

كنانة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات السينمائيين

دمشق-سانا تشارك المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات