الشريط الإخباري

المنارات المجتمعية تستقبل جرحى الوطن لتعزيز معلوماتهم قبل بدء امتحانات الشهادات العامة

دمشق-سانا

أعلن مشروع جريح الوطن عن فتح منارات الأمانة السورية للتنمية أبوابها لاستقبال المزيد من جرحى الوطن الراغبين بتعزيز معلوماتهم وتلقي دروس مكثفة في المواد الأساسية، قبل بدء امتحانات الشهادة العامة.

وأوضح المشروع في منشور له عبر صفحته على الفيسبوك أن الجرحى يتلقون دروس التقوية خلال العام في المنارات مع كل طلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي، عن طريق مناهج داعمة ودروس تقوية وتدريبات على حل النماذج الامتحانية السابقة، مشيراً إلى أنه تتم الإجابة عن الاستفسارات المختلفة وتدارك أي عقبة أمامهم بإشراف أساتذة اختصاصيين.

وأضاف المشروع: إن المنارات المجتمعية والبالغ عددها 19 منارة منتشرة في معظم المحافظات تعمل كشريك تعليمي دائم لجرحى الوطن من شريحتي العجز تحت الكلي والجزئي، إضافة للراغبين من شريحة العجز الكلي إلى جانب دور المعاهد المجانية التي خصصتها وزارة التربية لتقديم جلسات مراجعة شاملة ومكثفة للمنهاج لكل الجرحى.

ولفت المشروع إلى أن جرحى العجز الكلي وتحديداً جرحى “الكفيف والشلل” يتلقون دروس التقوية ضمن منازلهم بمساعدة مدرسين اختصاصيين أو عبر التعليم عن بعد (المدرسة السورية الذكية) في كل المواد مراعاة لإصاباتهم، وذلك كجزء من حزمة الخدمات التعليمية الواسعة التي يقدمها مشروع جريح الوطن للجرحى الراغبين بإكمال تعليمهم وبلوغ طموحاتهم المستقبلية.

انظر ايضاً

مشروع جريح الوطن يوضح حدود التغطية التأمينية المقدمة لجرحى العمليات الحربية

دمشق-سانا أوضح مشروع جريح الوطن حدود التغطية التأمينية المقدمة لجرحى العمليات الحربية داخل المشافي