الشريط الإخباري

مصادر يمنية: طائرات العدوان السعودي ارتكبت مجزرة جديدة بتعز جنوب اليمن

صنعاء-سانا

أكدت مصادر أمنية يمنية في محافظة تعز جنوب البلاد أن طيران التحالف بقيادة السعودية استهدف قرية المهمشين وارتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص.

وقالت المصادر “إن طائرات العدوان السعودي نفذت غارة بعد منتصف الليل استهدفت فيها بصاروخين مزرعة دواجن في منطقة البطنة ومنازل المواطنين من فئة المهمشين بقرية الظهرة نتج عنها مجزرة بشعة راح ضحيتها اكثر من عشرة مدنيين”.

وأضافت المصادر الأمنية “أنه تم إسعاف بعض الجرحى جراء الغارة إلى أحد المراكز الطبية الريفية وأن عمليات الانقاذ لا تزال جارية”.

وكانت لجنة الشؤون الاجتماعية في صنعاء أعلنت أمس الأول أن ضحايا الغارات التي تشنها السعودية وحلفاؤها على اليمن منذ الـ26 من الشهر الماضي بلغت في صنعاء 385 قتيلا و342 مصابا معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ.

مسؤول عسكري إيراني يحذر نظام آل سعود من تداعيات “عدوانه على اليمن” ويدعو إلى وقفه فورا

من جهته حذر قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان نظام آل سعود من تداعيات “عدوانه على اليمن” داعيا إلى وقف هذا العدوان فورا.

وقال العميد بوردستان في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمناسبة يوم الجيش الإيراني الذي يصادف في 18 من نيسان الحالي أن “المعتدين الذين شنوا عدوانا على اليمن سيهزمون بالتأكيد” مضيفا “إننا نشهد آثار الهزيمة على النظام السعودي رغم انه لم تطلق أي قذيفة صوبهم فماذا لو انفجرت عدة عبوات في الرياض”.

من جهة أخرى أعلن قائد القوة البرية للجيش الإيراني أنه سيجري في 16 من الشهر الحالي إزاحة الستار عن أول روبوت مسلح قادر على حمل صاروخين وشحنة بزنة 600 كيلوغرام اضافة إلى دبابة بعجلات لأول مرة في إيران مزودة بمدفع عيار 90 ميليمترا وطاقمها مؤلف من أربعة أشخاص.

وأشار العميد بوردستان إلى أن من المنجزات الأخرى للقوة البرية للجيش إنتاج بندقية عيار 23 ميليمترا مضادة للمروحيات والسترات الواقية فضلا عن سيارة مجنزرة خفيفة تصل سرعتها في الساعة إلى 100 كيلومتر في الطرق الوعرة و130 كيلومترا في الطرق المعبدة لافتا إلى أنه ستجري مناورات عسكرية بعد شهرين سيتم فيها اختبار أسلحة جديدة.

وأوضح المسؤول العسكري الإيراني أن الطائرات الانتحارية من دون طيار التي جرى اختبارها خلال المناورات الأخيرة جنوب غرب البلاد ستتم زيادة مداها وتحليقها فضلا عن انه سيجري العام المقبل تسليحها بالصواريخ والقذائف موضحا أن هذه الطائرات شبيهة بالقنابل الطائرة وهي “تمنحنا اليد الطولى في ساحات القتال”.

وكانت القوات الإيرانية أجرت في شباط الماضي مناورات عسكرية ضخمة استمرت 3 أيام وأطلق عليها اسم مناورات الرسول الأعظم في مضيق هرمز بمشاركة مختلف صنوف القوات البرية والبحرية والجوية واختتمت باختبار سلاح استراتيجي جديد أضيف إلى ترسانة مؤسسة الدفاع البحري للحرس الثوري.

انظر ايضاً

إصابات دقيقة لسلاح الجو اليمني المسير ضد طائرات العدوان السعودي

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم استهدافها مواقع الطائرات الحربية التابعة لجيش العدوان السعودي في …