الشريط الإخباري

وفاة 4 أشخاص بينهم طفلان بانهيار جدران إسمنتية جراء العاصفة المطرية في ريف حماة

حماة-سانا

توفي 4 أشخاص بينهم طفلان جراء انهيار جدران إسمنتية في ناحية مورك وحي جبرين في ريف حماة، جراء العاصفة والرياح الشديدة التي ضربت محافظة حماة.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف بتصريح لمراسل سانا أنه تم نقل جثامين 4 أشخاص بينهم طفلان لقوا حتفهم وعدة مصابين آخرين جراء انهيارات لبعض الجدران والكتل الإسمنتية بفعل العاصفة، مضيفاً أنه تم تقديم كل الإسعافات اللازمة للمصابين والجرحى.

وبين مدير فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء المهندس أحمد مكاوي بتصريح لمراسل سانا أن العاصفة الهوائية الشديدة التي شهدتها محافظة حماة تسببت في انهيار 3 أبراج توتر230 على الخط المغذي لمحطة تحويل سلحب وانقطاع الكهرباء عن كامل المنطقة، مشيراً إلى أن ورشات الصيانة ستبدأ عملها غداً في إعادة نصب الأبراج وتركيب الأمراس والكابلات وكامل التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيلها.

وأشار مكاوي إلى أن أعمال إعادة تأهيل الأبراج التي يصل ارتفاع الواحد منها إلى نحو 54 متراً ستستغرق أسبوعين، ولحين تشغيل الأبراج ووضعها في الخدمة مجدداً سيتم تغذية منطقة سلحب بالاعتماد على الخطوط الواردة من محطة توليد كهرباء محردة.

وتسببت العاصفة أيضاً بسقوط برج الاتصالات الخلوية في منطقة سلحب حسبما ذكر مدير المنطقة المقدم حسام عباس لمراسلة سانا مضيفاً أن خدمة الاتصالات الخلوية توقفت عن عدد من أحياء المنطقة التي كان يخدمها البرج.

عبد الله الشيخ-ايفانا ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency