الجيش الروسي يدمر مجمعاً للطائرات الأوكرانية دون طيار في منطقة أوديسا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مجمع للطائرات دون طيار للنظام الأوكراني في منطقة أوديسا، وإسقاط 18 مسيرة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول نتائج العملية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس: إن القوات الروسية قضت على أكثر من 380 جندياً أوكرانياً على محور دونيتسك، كما دمرت مستودع ذخيرة لمرتزقة “الفيلق الأجنبي” في دونيتسك.

وأضافت الوزارة: إن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 60 جندياً على محور كوبيانسك و125 جندياً على محور كراسني ليمان، وأكثر  من 40 جندياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه و40 جندياً على محور خيرسون.

وأشارت الوزارة إلى أن المعدات العسكرية الأوكرانية التي تم تدميرها على المحاور المذكورة، تضم مدفع هاوتزر “دي-20″، وآخر من طراز “دي-30” ومدافع ذاتية الحركة بولندية الصنع وراجمة صواريخ “غراد” ودبابة و3 قطع من مدافع ذاتية الحركة “غفوزديكا” ومدفع من طراز “ام 777” أمريكي الصنع، إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى.

وحسب الوزارة تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 404 طائرات و224 مروحية و3562 طائرة دون طيار و414 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و8392 دبابة، ومدرعة أخرى و1072 راجمة صواريخ و4424 قطعة من المدفعية الميدانية والهاون و9091 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمّر أحدث منظومات الدفاع الجوي لنظام كييف

موسكو-سانا دمر الجيش الروسي منظومة إيريس تي للدفاع الجوي والتي تعد أحدث