الشريط الإخباري

القيادة القومية لحزب البعث تدعو الهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها بوقف نزيف النكبة الفلسطينية

دمشق-سانا

دعت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي الحركات والأحزاب السياسية القومية والهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والإنسانية والأخلاقية بوقف نزيف النكبة الفلسطينية وترجمة حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وكاملة السيادة على أرض وطنه وعاصمتها القدس.
وطالبت القيادة القومية في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أمس بمناسبة الذكرى 66 لنكبة فلسطين بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وتعزيز الشعور الوطني وتعميم ثقافة العودة إلى الوطن بين الأجيال الفلسطينية الشابة وتعريفهم بمعالم فلسطين وأماكنها ومواقعها الأثرية المقدسة.

وأكد البيان ضرورة أن تتحمل القيادات الوطنية الفلسطينية من مختلف الفصائل والحركات والأحزاب مسوءولياتها التاريخية والوطنية والعمل لإتمام عملية المصالحة التي تشكل رافعة حقيقية لاستنهاض المقاومة الفلسطينية واستقطاب المزيد من الدعم الدولي لحق الشعب الفلسطيني في أن يعيش حرا كريما كباقي الشعوب على أرض وطنه.

ولفت البيان إلى أن “القضية الفلسطينية كانت ولا تزال القضية المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي فيرى ويحلل كل القضايا السياسية العربية بالقياس إلى مدى ارتباطها أو تأثيرها على القضية الفلسطينية” معتبرا أن “ذكرى النكبة مناسبة لاستنهاض الهمم وبعث الأمل لتحرير فلسطين وحافز لمزيد من النضال والصمود وتعزيز المشروع المقاوم لمواجهة التحديات التي تستهدف حاضر أمتنا العربية ومستقبلها”.

وبينت القيادة القومية في بيانها أن الذكرى السادسة والستين للنكبة تمر وسط محاولات القوى المعادية بالتعاون مع بعض قوى الإسلام السياسي إبعاد الشعب العربي عن قضيته المركزية القضية الفلسطينية وتعميم ما يسمى الفوضى الخلاقة ودعم الإرهاب التكفيري الذي زاد من معاناة الفلسطينيين في المخيمات وسط مؤامرة أخذت ملامحها تتكشف في تصفية القضية الفلسطينية خدمة لمصالح الكيان الصهيوني ولتحييد سورية عن مواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها.. المدافعة عن سيادتها واستقلالها وقضايا أمتها.

وأضاف البيان أن ذكرى النكبة تترافق مع استمرار آلة الاستيطان الصهيوني في تهويد ما تبقى من الأرض الفلسطينية ومواصلة احتجاز سلطات الاحتلال الصهيوني للأسرى الفلسطينيين الذين يشكلون في صمودهم رمزاً لصمود الشعب الفلسطيني والأمة العربية في وجه العدوان الصهيوني.