الشريط الإخباري

افتتاح المقر الجديد لفرع الجهاز المركزي للرقابة المالية في القنيطرة

القنيطرة-سانا

افتتح في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة اليوم المقر الجديد لفرع الجهاز المركزي للرقابة المالية وذلك في مبنى مديرية التخطيط.

وبين محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران خلال الافتتاح أن افتتاح المقر الجديد يأتي استكمالا للهيكلية الإدارية للمديريات والمؤسسات العامة، لافتاً الى أهمية نقل مقر فرع الجهاز المركزي إلى مديرية التخطيط بمدينة البعث ما يصب في استكمال البنية الهيكلية والإدارية للمحافظة لتمكينها من تقديم خدماتها، وتخفيف الأعباء عن المواطنين والجهات العامة.

وأشار جمران إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة ما يمكّن فرع الجهاز المركزي من متابعة أداء الأجهزة التنفيذية الإدارية والاقتصادية لمسؤولياتها من الناحية المالية وتدقيق وتفتيش حساباتها.

بدوره بين رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية محمد برق أن هذه الجولة تأتي ضمن البرنامج الذي يقوم به الجهاز على كل الفروع بالمحافظات حيث تم الاطلاع على واقع العمل الرقابي والتفتيش في الجهات العامة وواقع العمل التدقيقي سواء بالقطاع الإداري أو الاقتصادي، مؤكداً على دراسة كل الصكوك والبت فيها خلال48 ساعة، وخاصة الصكوك التأمينية والمتعلقة بذوي الشهداء والجرحى وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين.

من جهته أوضح مدير فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية في القنيطرة حسين النادر أن الانتقال للمقر الجديد يسهل العمل ويخفف الأعباء للقيام بالمهام الموكلة في إطار مشروع الإصلاح الإداري وإجراء رقابة فعالة على أموال الدولة، مؤكداً على أهمية التعاون مع المحافظة لتحقيق النتائج المطلوبة من العمل بالشأن العام.

غسان علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعادة تقييم الأصول المادية في الشركات والمؤسسات العامة ذات الطابع الاقتصادي في ورشة عمل

دمشق-سانا بدأت اليوم أعمال ورشة العمل التي يقيمها الجهاز المركزي للرقابة المالية في مكتبة الأسد …