الشريط الإخباري

المؤتمر العربي العام: الاعتداءات الإسرائيلية على سورية تؤكد توافقها مع الحصار اللا قانوني ضدها

العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بعض الأحياء السكنية في مدينة دمشق وقلعتها الأثرية

بيروت-سانا

أكدت لجنة المتابعة في المؤتمر العربي العام أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، ولا سيما الاعتداء الأخير على مطار حلب الدولي الذي يُعد أحد شرايين الإغاثة لمنكوبي الزلزال في سورية يتوافق مع الحصار اللا قانوني ضدها.

وقالت اللجنة خلال اجتماعها في بيروت اليوم في بيان تلقت سانا نسخة منه: “إن العدوان الصهيوني على مطار حلب جاء تأكيداً لتلازم العدوان الصهيوني والاستعماري مع الحصار اللا قانوني واللا إنساني الأمريكي الجائر على سورية” مشددة على ضرورة تكاتف الجهود والطاقات الدولية لمساعدة الشعب السوري على مواجهة آثار الزلزال المدمر، ولكسر الحصار على سورية من قبل الإدارة الأمريكية وحلفائها.

ورحبت اللجنة بالمبادرة التي أطلقتها الحملة الشعبية العربية والدولية لكسر الحصار على سورية لإطلاق قافلة الأخوّة العربية من مغرب الوطن العربي إلى مشرقه باتجاه دمشق وكل المبادرات القائمة حول ذلك.

وحول الاقتحامات الصهيونية في مدينة جنين لفتت اللجنة إلى أن هذه الممارسات تؤكد طبيعة الكيان الصهيوني العنصرية، وترمي إلى تصعيد عدوانه على الشعب الفلسطيني ما يتطلب توحيد الجهود لمقاومته.

وأدانت اللجنة محاولة الكيان الصهيوني تهويد القدس وتعامله مع الأسرى الفلسطينيين، داعية لتنفيذ أوسع حملة تضامنية معهم والضغط على المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات الإجرامية بحقهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المؤتمر العربي العام: العدوان الإسرائيلي على الأقصى جريمة إنسانية

بيروت-سانا جدد المؤتمر العربي العام إدانته بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى