الشريط الأخباري

الأربعاء المرحلة الختامية للمجموعة الأولى في دوري المحترفين لكرة القدم

دمشق-سانا

تنطلق بعد غد منافسات المرحلة التاسعة والأخيرة لمباريات المجموعة الأولى في دوري المحترفين بكرة القدم حيث تقام أربع مباريات على ملاعب دمشق.

ويلتقي في هذه المرحلة التي لن تؤثر نتائجها على وضع المجموعة من حيث المتأهلين إلى الدور النهائي أو الهابطين إلى الدرجة الثانية الشرطة مع الوثبة وجبلة مع الجزيرة وتشرين مع المجد والجيش مع الطليعة.

وكانت مباريات المرحلة الثامنة التي أقيمت أمس أسفرت عن تأهل فرق الجيش والشرطة والمجد للدور النهائي فيما هبط رسميا فريقا الجزيرة وجبلة إلى الدرجة الثانية بصرف النظر عن نتائج المرحلة الأخيرة.

وكان الجيش عزز صدارته للمجموعة بالفوز على المجد 2/صفر وضمن الشرطة المركز الثاني بفوزه على الجزيرة بالنتيجة ذاتها فيما ودع الجزيرة دوري المحترفين بعد خسارته مع الاتحاد بثلاثية نظيفة كما فاز الوثبة على تشرين بهدفين نظيفين.

وفي ختام مباريات المرحلة استقر الترتيب على الشكل التالي الجيش أولا برصيد 37 نقطة يليه الشرطة في المركز الثاني بـ 30 نقطة فالمجد ثالثا بـ 24 ثم الطليعة في المركز الرابع بـ20 نقطة والوثبة خامسا بـ18 يليه تشرين بالمركز السادس ويملك الرصيد ذاته من النقاط لكنه يتأخر بفارق المواجهات المباشرة فالاتحاد في المركز السابع برصيد بـ 18 نقطة ثم الجزيرة ثامنا بـ 12 وأخيرا جبلة في المركز التاسع والأخير بـ 8 نقاط.

يذكر أنه حسب نظام البطولة فإن الجيش سيحمل في رصيده إلى الدور النهائي ثلاث نقاط فيما يحمل الشرطة نقطتين والمجد نقطة واحدة على أن ينضم إليهم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة الثانية وتلعب الفرق الستة دوريا من مرحلة واحدة يتوج الفائز به بلقب بطولة دوري المحترفين الدرجة الأولى.

انظر ايضاً

دوري المحترفين لكرة القدم.. الوحدة والمحافظة للدور النهائي والمصفاة ينتظر

اللاذقية-سانا اسدل الستار أمس على منافسات المجموعة الثانية في دوري المحترفين للرجال بكرة القدم بإقامة …