استمرار توافد الوفود الحزبية إلى السفارة السورية بالقاهرة لتقديم التعازي بضحايا الزلزال

القاهرة-سانا

استمرت الوفود الحزبية اليوم بالتوافد إلى مقر البعثة الدبلوماسية السورية في مصر للأسبوع الثاني على التوالي، لتقديم العزاء في شهداء الزلزال المدمر الذي ضرب سورية في الـ6 من الشهر الجاري.

وأكد رئيس حزب الجيل ناجي الشهابي ووفد من قيادات الحزب خلال زيارتهم السفارة السورية بالقاهرة أن هذه الكارثة الإنسانية في سورية وقعت على الجميع كالصاعقة، وخاصة في ظل تلك الظروف التي تمر بها سورية من حصار اقتصادي جائر تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية ومن معها، مطالباً بإنهاء هذا الحصار فوراً وإيقاف الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب.

وأكد وفد حزب الجيل أن ما فعلته الصهيونية والولايات المتحدة الأمريكية من حصار ودمار في سورية ومحاولة عزلها سينتهي بالفشل وبانتصار الدولة السورية.

من جانبهم شكر أعضاء البعثة الدبلوماسية السورية وفد حزب الجيل، مؤكدين أن عودة العمل والتضامن العربي هو هدف مؤكد، لافتين إلى جهود سورية لإنهاء الأزمة الانسانية رغم الحصار المفروض عليها، وأن الأمل يولد من رحم الأزمة.

وضم وفد حزب الجيل ناجي الشهابي رئيس الحزب والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، وعبد الصمد سليمان نائب رئيس الحزب، ومشيرة حسين الأمين العام المساعد وأمينة المرأة، وأحمد محسن قاسم أمين التنظيم، وعبد الكريم عبد المنصف ليلة أمين الصندوق، وعلي حمادة أمين العمال، وعلي قاعود عضو اللجنة العليا.

وفي سياق آخر أصدر حزب الجيل صباح اليوم بياناً ندد فيه بالعدوان الإسرائيلي الذي استهدف فجراً أحياء سكنية مأهولة من مدينة دمشق ومحيطها وأدى إلى وقوع شهداء وإصابات.

وطالب الشهابي من الرئيس الجزائري بصفته رئيس الدورة الحالية للقمة العربية وأمين جامعة الدول العربية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي بالدعوة لعقد اجتماع رفيع لكل الدول العربية والإسلامية على مستوى الرؤساء والملوك والأمراء تحضره سورية، وذلك لاتخاذ قرارات تجبر العدو الإسرائيلي على وقف اعتداءاته الوحشية على الشعبين السوري والفلسطيني ووقف بناء المستوطنات على الأرض المحتلة وكسر الحصار عن سورية ومساعداتها لتجتاوز محنة الزلزال المدمر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

شخصيات عربية تدعو إلى حملة تضامن واسعة مع سورية لرفع الحصار عنها

بيروت-سانا دعت شخصيات عربية إلى إطلاق أكبر حملة تضامن مع سورية بوجه الحصار الغربي الجائر …