الشريط الإخباري

روغوف يطالب نظام كييف بالكف عن منع تدفق المياه إلى خزان قرب محطة زابوروجيه

موسكو- سانا

طالب عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه الروسية فلاديمير روغوف سلطات كييف بالتوقف عن منع إمدادات المياه من الوصول إلى خزان كاخوفكسويه للمياه، الذي يقع قرب محطة زابوروجيه النووية.

وقال روغوف في حديث لوكالة نوفوستي اليوم: “يواصل نظام كييف أفعاله الخطيرة حول محطة زابوروجيه النووية من خلال منع تدفق المياه من المحطات الكهرومائية الأخرى، بما فيها محطات دنيبروبيتروفسكايا وسريدني دنيبروبيتروفسكايا وكانيفسكايا وكييفسكايا، لقد حان الوقت لنظام زيلينسكي لوقف هذا الجنون واستعادة التوازن المائي للخزان”.

وأضاف روغوف: “في حال مواصلة انخفاض منسوب المياه من الممكن أن تقع هناك كارثة بيئية على الحيوانات المحلية، وسلامة المحطة النووية نفسها”، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي لا يرد بطريقة أو بأخرى على أعمال كييف.

ودعا روغوف الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الحقوقية والبيئية الدولية إلى اتخاذ إجراءات لإيقاف جنون السلطات الأوكرانية.

وكانت وسائل إعلام أعلنت في وقت سابق أن منسوب المياه في خزان كاخوفسكويه للمياه انخفض بشكل قياسي، ويعود أحد أسباب هذه الظاهرة إلى الاحتواء الاصطناعي لتدفق المياه من الشلالات العلوية لخزانات نهر دنيبر التي تقعتحت سيطرة القوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تحذر أوكرانيا والغرب من مهاجمة محطة زابوروجيه النووية

موسكو-سانا حذرت وزارة الخارجية الروسية السلطات الأوكرانية ورعاتها الغربيين من أي محاولات لمهاجمة أو زعزعة …