الشريط الإخباري

الصين تطالب أمريكا بالرفع الفوري للعقوبات عن سورية وتعلن المساهمة في الجهود الإغاثية

بكين-سانا

طالبت الصين الولايات المتحدة بالرفع الفوري للعقوبات أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، للسماح للمجتمع الدولي بتقديم المساعدة الإنسانية الطارئة لضحايا الزلزال الكارثي، وتجنب المزيد من التدهور في الوضع الإنساني.

وقالت ماو نينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي اليوم حسب وكالة شينخوا: تسبب الاحتلال العسكري الأمريكي لجزء من الأراضي السورية والإجراءات الاقتصادية القاسية بخسائر كبيرة بين المدنيين، وأدت إلى حرمان الشعب السوري من الضروريات الأساسية للحياة وعرقلة التنمية الاقتصادية وإعادة الإعمار فيها.

وأشارت المتحدثة إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي لا تزال تحتل حتى اليوم حقول النفط الرئيسية في سورية، وتنهب أكثر من 80 بالمئة من إنتاج النفط السوري، وتقوم بتهريب وإحراق مخزون الحبوب الاستراتيجي في سورية، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية فيها.

وشددت على ضرورة أن تتخلى الولايات المتحدة عن هوسها الجيوسياسي وأن ترفع العقوبات أحادية الجانب عن سورية فوراً، وتسمح بوصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري المنكوب.

وقالت: إن بلادها وتعبيراً عن وقوفها إلى جانب سورية وشعبها قررت تقديم 30 مليون يوان 4.4 ملايين دولار من المساعدات الإنسانية الطارئة لسورية، تتضمن مليوني دولار من المساعدات النقدية وإمدادات إغاثة طارئة.

وأضافت: سنقوم في الوقت ذاته بتسريع برامج المعونة الغذائية الجارية على أن تعمل الإدارات الصينية ذات الصلة بالتنسيق الوثيق مع الجانب السوري للتأكد من إمكانية إيصال المساعدات بأقرب وقت ممكن للمساهمة ضمن جهود الإغاثة في سورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على رفح

بكين-سانا جددت الصين دعوتها كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف اعتداءاته على مدينة رفح جنوب قطاع …