الشريط الإخباري

الهلال الأحمر يؤمن مستلزمات إيواء 90 عائلة في حي غويران بالحسكة

الحسكة-سانا

وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة مستلزمات إيواء على عدد من العائلات في حي غويران بالمدينة، والتي اضطرت لترك منازلها نتيجة قصف قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) المرتبطة بها للحي منذ نحو عام.

وبين رئيس فرع الهلال الأحمر علي منصور في تصريح لمراسل سانا أنه بهدف تقديم الدعم والمساعدة للأهالي المتضررين في حي غويران، وفي إطار تنفيذ مشروع حقائب الإيواء وبالتزامن مع دخول فصل الشتاء، أكمل متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري تركيب 90 حقيبة إيواء تتضمن كل منها أبواباً ونوافذ خشبية لعائلات المتضررين والعائدين لمنازلهم، وذلك بدعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وكان فرع الهلال الأحمر بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسة المياه أنجزوا صيانة محطة مياه الهلالية في مدينة القامشلي منذ عدة أيام.

وكان أهالي حي غويران نزحوا في العشرين من شهر كانون الثاني من العام الماضي إلى مراكز الإيواء المؤقت والمناطق الآمنة نتيجة قصف طيران الاحتلال الامريكي وميليشيا (قسد) للبنى التحتية والمقرات والمباني الجامعية ومنازل الأهالي جنوب مدينة الحسكة، بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية بحي غويران.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تنظيم 44 ضبط مخالفة وعينة في أسواق الحسكة منذ بداية شهر رمضان

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة 44 ضبط مخالفة وعينة بحق …