ميليشيا (قسد) تنفذ حملات خطف واسعة للشباب في الحسكة والرقة لتجنيدهم في صفوفها قسراً

أرشيف

الحسكة والرقة-سانا

كثفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملات المداهمة وممارسات القمع بحق المواطنين في المناطق التي تحتلها، حيث أقدمت اليوم على مداهمة مناطق عدة بريف الحسكة الجنوبي وحي رميلة بمدينة الرقة، واختطفت على إثرها العشرات واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة تابعة للميليشيا شنت اليوم حملات مداهمة واسعة في مدينة الشدادي ومحطيها بريف الحسكة الجنوبي وفي حي رميلة بمدينة الرقة، وأقامت حواجز مسلحة واختطفت عدداً من الشبان من منازلهم ومن وسائل النقل، واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها للقتال في صفوفها.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي يتخوفون من أن ميليشيا “قسد” مستمرة في ملاحقة أبنائهم في مناطق انتشارها لزجهم قسراً في صفوفها، حيث فقدت عشرات العوائل التواصل مع أبنائها منذ اختطافهم من قبل مسلحي الميليشيا في مناطق عدة.

يذكر أن عمليات الخطف التي تنفذها ميليشيا “قسد” بحق أهالي منطقة الجزيرة السورية ليست جديدة رغم زيادة وتيرتها خلال الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي أثار غضباً وسخطاً واسعاً بين المواطنين الذين خرجوا في مظاهرات عدة منددة بالممارسات التعسفية للميليشيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مظاهرات احتجاجية في قرى المالكية بريف الحسكة ضد ميليشيا (قسد) الانفصالية وممارساتها الإجرامية

الحسكة-سانا خرجت مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية في قرية معبدا التابعة لمنطقة المالكية بريف …