الشريط الإخباري

الدفاع الروسية:القضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين وإسقاط طائرتين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها أسقطت طائرتين أوكرانيتين من طراز سو 25 في جمهورية دونيتسك الشعبية، ودمرت مدافع هاوتزر ومحطتي رادار أمريكيتي الصنع على محور خيرسون، كما قضت على عشرات الجنود الأوكرانيين في مناطق مختلفة.

ووفق بيان الوزارة:

في اتجاه كوبيانسك:

 ألحقت مدفعية القوات الروسية للمنطقة العسكرية الغربية خسائر كبيرة باللواءين الآليين الأوكرانيين 14 و92 في مناطق سينكوفكا وتيمكوفكا ونوفوسيلوفسكوي، وتم القضاء على أكثر من 20 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبة قتالية مدرعة وشاحنة صغيرة ومدافع هاوتزر “دي 20”.

في اتجاه كراسنو ليمانسكي:

قصف الطيران والمدفعية الروسية وحدات لواءي الهجوم الأوكرانيين 25 و95 المحمولين جواً في منطقة يامبولوفكا وغابات سيريبريانسكي، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه ما يصل إلى 70 جندياً بين قتيل وجريح، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربعة أنظمة مدفعية “إم 777” من صنع الولايات المتحدة الأمريكية.

في اتجاه دونيتسك:

حررت وحدات من مجموعة القوات الروسية للمنطقة العسكرية الجنوبية خطوطاً ومواقع أكثر فائدة، وتم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات الأوكرانية في منطقة كونستانتينوفكا، وتم القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير عربة قتال مشاة ومركبتين من طراز غراد ومدفعية ذاتية الحركة من طراز “109 إم بالادين” أمريكية الصنع، ومدفعين “دي 20” و”غياسينت بي”، إضافة إلى رادار مضاد للبطارية “آن بي تي كيو 50” من صنع أمريكي.

كما تم وفق البيان إسقاط طائرة من طراز “سو 25” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية أندريفكا، وطائرة أخرى من نفس الطراز بالقرب من قرية أوغليدار، فيما تم تدمير ثماني مسيرات أوكرانية في أجواء كريمينايا وجيتلوفكا ونوفوكراسنيانكا في جمهورية لوغانسك ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك ونوفوبروكوبوفكا ودوروجنيانكا في منطقة زابوروجيه.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

شنت القوات الروسية للمنطقة العسكرية الشرقية عمليات هجومية، وقضت على 60 جندياً أوكرانياً، ودمرت ثلاث عربات قتالية مصفحة وشاحنتين بيك أب ومنشأتين لتخزين الوقود للمعدات العسكرية، وثلاثة مرافق تخزين ذخيرة المدفعية للقوات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وتشيرفونوي وكانتسيروفكا.

وفي اتجاه خيرسون:

تم تدمير ثلاثة مدافع هاوتزر من طراز “دي 20” ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة من طراز “غفوزديكا”، واثنين من الرادارات المضادة للبطارية “آن تي بي كيو 37″ و”آن تي بي كيو 50” أمريكيي الصنع، إضافة إلى تدمير أربعة مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية في محيط دودتشاني وتوكاريفكا وتشيرفونوغريغوريفكا، وتم إسقاط صاروخ مضاد للرادار من طراز “هارم” من صنع أمريكي بالقرب من قرية كوستوغريزوفو.

واستناداً للبيان تم منذ بداية العملية العسكرية الروسية تدمير 379 مقاتلة و204 مروحيات و2956 مسيرة و402 من المنظومات المضادة للطيران و7634 دبابة ومركبة مصفحة أخرى و990 مركبة قتالية و3921 وحدة من مدافع ميدان وهاون و8180 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”