الشريط الإخباري

شولتز: لن نزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة ولن نرسل جنوداً إليها

برلين-سانا

أعلنت ألمانيا أنها لن تزود نظام كييف بطائرات مقاتلة، وأنها لن ترسل جنوداً إلى أوكرانيا لا في الوقت الراهن ولا في المستقبل.

ورداً على استجواب في البرلمان (البوندستاغ) قال المستشار الألماني أولاف شولتز وفقاً لموقع روسيا اليوم: “لقد أوضحت في السابق أن الحديث لا يدور عن إرسال طائرات مقاتلة، وعندما كانت هناك مداولات حول فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا اتفقت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الأحداث لن تتطور إلى هذه الدرجة، وحالياً لم يتغير شيء في هذا الصدد، ولن يتغير شيء في المستقبل”.

وأضاف: “لن نرسل قوات برية إلى أوكرانيا بأي حال من الأحوال، وقد قلت سابقاً إنه لن تكون هناك مشاركة مباشرة لجنود حلف شمال الأطلسي الناتو في الحرب الدائرة في أوكرانيا، هذا لا يحدث الآن ولن يحدث في المستقبل، وبإمكان الجميع الاعتماد على هذا الموقف”.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت في وقت سابق اليوم عزمها تزويد أوكرانيا بـ 14 دبابة من طراز ليوبارد 2، والسماح لدول أخرى بتزويد كييف بدبابات من الطراز نفسه من ترساناتها الخاصة، فيما وصف السفير الروسي في ألمانيا سيرغي نيتشايف هذا القرار بأنه خطير للغاية، وسينقل الصراع إلى مستوى جديد من المواجهة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شولتز: قرار رفض انضمام أوكرانيا وجورجيا للناتو كان صحيحاً

برلين-سانا أعرب المستشار الألماني أولاف شولتز عن دعمه القرار الذي أصدره حلف شمال الأطلسي “الناتو”